احتجاجات فى الهند لإنتحار طالب من طائفة الداليت نتيجة التمييز ضده

أخبار الهند تصاعدت الاحتجاجات اليوم الثلاثاء بسبب انتحار طالب شنقا فى الهند، فى الوقت الذى تحقق فيه الشرطة فى مزاعم تقول إن انتحار الطالب يرجع إلى المعاملة التميزية ضده من جانب إدارة الجامعة مع احتمال تورط أحد السياسيين فى الحادث.

وقال مسؤول الشرطة المحلية جي. راميش كومار " جاءتنا شكوى تقول إنه تم دفع الطالب للانتحار بسبب تصرفات وزير وبعض المسؤولين بالجامعة، ويجرى تحقيق حاليا حول الحادث ".

وكان الطالب روهيت فيميولا 26/ عاما/ قد شنق نفسه داخل حرم جامعة حيدر أباد المركزية أمس الأول الأحد، بعد أسبوعين من حظر دخوله إلى نزل تابع للجامعة مع أربعة طلاب آخرين.

وجميع الطلاب الأربعة الذين تعرضوا للحظر ينتمون إلى طائفة الداليت التى كان يطلق عليها فى السابق " المنبوذون "، وهى طائفة تقع فى المكانة الأدنى من شرائح المجتمع الهندى الذى يقوم على النظام الطبقي.

ويحظر دستور عام 1950 التمييز ضد الداليت، غير أن هذا التمييز لا يزال يمارس فى بعض أنحاء الهند خاصة المناطق النائية.

وذكرت محطة (إن.دي.تي.في) التلفزيونية الإخبارية أنه تم حظر دخول الطلبة الأربعة إلى مقر الإقامة الجامعي، وسط اتهامات بأنهم هاجموا أعضاء الجناح الطلابى التابع لحزب بهارتيا جاناتا القومى الهندوسى الحاكم أثناء احتجاج داخل الحرم الجامعى فى أغسطس الماضي.

ويقول النشطاء من الداليت إن فميولا قتل نفسه بعد أن حث وزير العمل وعضو البرلمان المحلى باندارو داتاريا وزارة التعليم على اتخاذ إجراء ضد الطلاب الداليت.

وأكد داتاريا أنه اتصل بالوزارة، ولكنه قال إن هذا الاتصال كان بهدف معالجة التقارير التى تفيد بأن عناصر معادية للمجتمع تثير القلاقل داخل الحرم الجامعي.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;