رئيس وزراء تركيا : على الاتحاد الاوروبي ان يختار بين تركيا وأعدائها

صرح بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا أن الاتحاد الأوروبي عليه الاختيار بين تركيا واعدائها مضيفا أنه يجب الا تتوقع بروكسل من تركيا تغيير قوانينها الخاصة بمكافحة الارهاب ، جاء هذا التصريح في كلمة يلدريم أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه اليوم ، وتزامنت تلك التصريحات مع زيارة رسمية بدأها وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم للبلاد.

وكانت العلاقات بين تركيا وبروكسل قد توترت في الآونة الاخيرة بعد محاولة الانقلاب في يوليو الماضي نظرا لان أي من هذه الدول لم تقدم دعما لتركيا ، ويشعر الزعماء الأوروبيون بالقلق من أن أنقرة ربما تستخدم محاولة الانقلاب كذريعة لشن حملة على المعارضة.

وقد اعلن رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز مؤخرا ان حملة الاعتقالات التي حدثت على اثر الانقلاب التركي في يوليو الماضي قد اثر على الديمقراطية التركية ووصفها بالمثيرة للشكوك في اسس العلاقة المستديمة بين الاتحاد الاوروبي و تركيا ، كما وصف تركيا بأنها دولة غير ديمقراطية بسبب حدوث عدة انقلابات في تركيا،مما اثار غضب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و رد عليه قائلا "منذ متى امتلكت سلطة أن تقرر لتركيا ؟ كيف تجرؤ، كيف لمن لم يضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي طوال 53 عاما أن يجد السلطة لاتخاذ مثل هذا القرار".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;