الباييس: البرازيل تعلن عن خطة للحد من فيروس زيكا خلال الأولمبياد

قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن البرازيل أعلنت عن خطة للحد من انتشار فيروس زيكا خلال الفترة المقبلة التى تشهد تنظيم البرازيل للأولمبياد الصيفية فى أغسطس المقبل، خاصة وأن مخاوف انتقال عدوى هذا الفيروس أصبحت سريعة للغاية فى أمريكا اللاتينية وبدأت فى الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل بدأت إجراءات عمليات التفتيش على المنشآت الرياضية قبل انطلاق الأولمبياد بأربعة أشهر للتخلص من العوامل التى تساعد على تكاثر البعوض الذى يتسبب فى نقل هذا الفيروس والتى تسمى بالبعوضة المصرية أو بعوضة النمر، كما أنه من المقرر أن تكون هناك عمليات مسح على مدار فترة الأولمبياد.

وأوضحت الصحيفة أنه سيكون أيضا هناك عمليات التبخير، ورش للمبيدات المضادة للبعوض فى الهواء، خيارا تلجأ إليه السلطات حسب ما تستدعيه كل حالة على حدة تفاديا لأى خطر قد تمثله تلك العمليات على صحة الرياضيين والزوار القادمين لمتابعة البطولة.

وأثار فيروس زيكا مخاوف دول أمريكا اللاتينية خاصة وأنه يسبب تشوهات للأجنة، وقالت وزارة الصحة البرازيلية إنها تعتمد على حقيقة تشير إلى أن الأولمبياد سوف تقام فى شهر أغسطس الذى يتمتع بمناخ أكثر لطفا وجفافا من غيره من أشهر السنة، وهو الوقت الذى يقل فيه وجود البعوض وتتراجع فيه حالات الإصابة بالفيروسات المنقولة عبر البعوض.

السلفادور وأوضحت الصحيفة أن السلطات الصحية فى السلفادور أيضا طالبت النساء بمنع الحمل على الأقل عامين للقضاء على الفيروس وذلك بعد إصابة 96 حاملا فى البلاد، وهذا ما طالبت به أيضا بوليفيا وهندرواس وبنما.

وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد نصحت الأسبوع الماضى النساء بتجنب السفر إلى الدول التى انتشر فيها الفيروس وخاصة دول أمريكا اللاتينية.

وأشارت السلطات الصحية إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس زيكا فى البرازيل إلى نحو 3900 منذ اندلاع الوباء فى أكتوبر الماضى.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;