فرنسا والهند توقعان على اتفاق حكومى لتنفيذ صفقة "رافال"

اخبار فرنسا وقعت فرنسا والهند الاثنين، على اتفاق حكومى لبيع 36 طائرة حربية من طراز (رافال)، وذلك كخطوة أولى قبل تحديد الشروط المالية للتعاقد بين البلدين.

وقال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند- فى مؤتمر صحفى مشترك بنيودلهى مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى- "وقعنا على اتفاق حكومى لإتمام صفقة (رافال) كى يتسنى لبلد عظيم مثل الهند الحصول على هذه الطائرات..وتبقى نواحى مالية سيتم حسمها فى الأيام القادمة." وتابع قائلا "فى أبريل أصدرنا بيانا تحول اليوم إلى اتفاق بين الحكومتين والدولتين الفرنسية والهندية"، معربا عن سعادته بعلاقات الثقة القائمة بين البلدين.

وكان هولاند قد صرح- أمس، عقب وصوله لمدينة شانديغار المحطة الأولى لزيارته الرسمية الثانية للهند- بأن المفاوضات ما زالت جارية بشأن صفقة (رافال)، مشيرا إلى أن المفاوضات حول الجوانب الفنية للاتفاق تستغرق وقتا، ولكنها على الطريق الصحيح. وشدد على أن (الرافال) مشروع كبير بين الهند وفرنسا ويفتح المجال أمام تعاون غير مسبوق فى المجال التكنولوجى والصناعى ليساهم فى مبادرة "صنع فى الهند" خلال الأعوام الأربعين القادمة. ووصل الرئيس الفرنسى- أمس- إلى الهند فى زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام، يقوم خلالها ببحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وزيادة التعاون الاقتصادى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;