صحيفة إيه بى سى: المسيحيون أصبحوا هدفا متكررا لعمليات الخطف الداعشية

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن قبل بدء الصراع السورى كان فى سوريا 200 الف من الآشوريين المسيحيين أما الآن فقد وصل عددهم إلى 15 ألف فقط، ويشكل المسيحيين ما بين 6 أو 7% من الـ 22 مليون سورى، وعلى غرار العديد من المواطنين فإنهم يخشون استمرار الأعمال العدائية التى تجلب المزيد من البؤس واقتلاع المسيحية من البلاد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن داعش أطلقت سراح 25 مسيحيا آشوريا كانوا محتجزين فى سوريا منذ 10 أشهر، من أصل 230 مسيحيا آشوريا احتجزتهم الجماعة المتطرفة عقب اجتياحها تجمعات آشورية على الضفة الجنوبية لنهر الخابور.

وأوضحت أن المسلمين والمسيحيين تعايشوا لقرون فى تلك المنطقة ولكن منذ بداية الحرب فى مارس 2011، أطلقت المنظمات الإرهابية المتطرفة الصورايخ على الأحياء التى يوجد بها غالبية مسيحية، حتى أصبح المسيحيين هدفا متكررا لعمليات الاغتيالات والخطف فى المناطق التى تسيطر عليها هذه الجماعات الإرهابية، كما أن التنظيم الإرهابى دمر الكنائس التى فى المناطق التى تسيطر عليها.

وقالت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان ومقرها ستوكهولم أن المجموعة المطلق سراحها وصلت إلى بلدة تل تمر المسيحية، مضيفة أن من بينهم 16 طفلا وأمهاتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى العراق يتعايش مختلف الطوائف المسيحية مثل الروم الكاثوليك والروم الأرثوذكس والسريان الكاثوليك والأرمن والكاثوليك اليونانية وغيرها.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;