سوخوى الروسية تستهدف بيع 100 طائرة ركاب لإيران

أخبار إيران نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن نائب رئيس شركة الطائرات المتحدة الحكومية الروسية قوله اليوم الثلاثاء إن روسيا قد تسلم ما يصل إلى مئة طائرة سوخوى من طراز سوبرجيت 100 لإيران.

وأدى رفع العقوبات الاقتصادية التى كانت مفروضة على طهران إلى عودة الجمهورية الإسلامية إلى ساحة التجارة العالمية مما عزز الطلب على الطائرات من شركات الطيران فى المنطقة فى الوقت الذى تسعى فيه سوخوى لفتح أسواق لأول طائرة ركاب روسية يجرى بناؤها بعد انهيار الاتحاد السوفيتى السابق فى 1991.

ونقلت انترفاكس عن فلاديسلاف ماسالوف قوله على هامش معرض سنغافورة الجوى "درسنا السوق المحتملة بالإضافة إلى احتياجات شركات الطيران الإيرانية ، وفقا للتقديرات المختلفة يمكن الحديث عن ما يصل إلى مئة وحدة (من طراز سوخوى سوبر جيت 100) هناك." لكنه لم يكشف عن إطار زمنى أو أى تفاصيل أخرى بشأن المبيعات المحتملة للطائرات إلى إيران.

وتأسست شركة الطائرات المتحدة بدمج أصول شركات تصنيع الطائرات المدنية والعسكرية الخاصة والحكومية بما فى ذلك شركة سوخوى للطائرات المدنية.

وقالت سوخوى التى تشتهر أكثر بصناعة الطائرات العسكرية فى نوفمبر إنها تخطط لزيادة إنتاجها السنوى من طائرات المسافات القصيرة إلى مائتى طائرة من 60 بحلول 2020 معولة على الطلب من خمسة زبائن على الأقل فى منطقة الشرق الأوسط من بينهم إيران.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;