الشرطة الإسرائيلية تعتقل لفترة وجيزة صحافيا يعمل فى "واشنطن بوست"

اخبار اسرائيل اعتقلت الشرطة الأسرائيلية الثلاثاء لفترة وجيزة مدير مكتب صحيفة واشنطن بوست فى القدس بالإضافة إلى ناشطة فى حقوق الانسان للاشتباه بقيامهما بالتحريض على العنف قبل أن تطلق سراحهما دون توجيه أى تهم لهما.

وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمرى أنه تم احتجاز وليام بوث من صحيفة واشنطن بوست عند باب العمود، أحد مداخل البلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة، بعد ان اتهمه احد المارة بتحريض الفلسطينيين ضد القوات الإسرائيلية.

وأكدت جمعية حقوق المواطن فى إسرائيل أنه تم احتجاز موظفة لديها فى الحادثة نفسها، وقالت سمرى فى بيان "اشتكى احد المارة من رؤيته لمجموعة من الناس يعتزمون تنظيم استفزاز وإخلال بالنظام من قبل مجموعة من الشبان العرب تستهدف رجال الشرطة فى المنطقة لأغراض دعائية على ما يبدو".

وأضافت "فى ضوء الشكوى، احتجز رجال الشرطة عددا من المشتبه بهم فى منشأة شرطية قريبة"، مشيرة إلى أنه تم الإفراج عن بوث بعدها.

وأصدر مكتب الاعلام الحكومى الإسرائيلى بيانا بعد ذلك بفترة قصيرة قائلا أنه "يأسف لحادثة اليوم فى باب العمود التى تم خلالها احتجاز مراسل واشنطن بوست دون أى داع من قبل حرس الحدود".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;