الصين تطالب الشركات الحكومية باستيعاب الجنود المسرحين

أخبار الصين طالبت الحكومة الصينية الشركات المملوكة للدولة بضرورة استيعاب الجنود المسرحين بسبب إصلاحات الجيش فى إطار مساهمتهم فى تحديث الجيش والحفاظ على الاستقرار الاجتماعى.

كان الرئيس الصينى شى جين بينج قد أعلن على نحو غير متوقع فى سبتمبر خفض عدد قوات الجيش 300 ألف جندى أو حوالى 13 بالمئة فى أكبر جيوش العالم والذى يبلغ قوامه فى الوقت الراهن 2.3 مليون فرد.

يأتى ذلك فى وقت يشتد فيه عدم اليقين الاقتصادى فى الصين مع تباطؤ النمو وتعثر أسواق الأسهم بينما تصارع القيادة لتنفيذ إصلاحات اقتصادية مؤلمة لكنها ضرورية.

وواجهت الصين فى السابق احتجاجات لجنود مسرحين شكوا من عدم وجود دعم للعثور على وظائف أو مساعدة فى مواجهة المشكلات المالية.

وقالت الصحيفة الرسمية للجيش فى تقرير يوم الثلاثاء إن لجنة الرقابة على الاصول وإدارتها ووزارة الشؤون المدنية أصدرتا أوامر للشركات المملوكة للدولة للمساعدة فى العثور على وظائف للجنود المسرحين.

وأضافت الصحيفة "يرتبط استقبال وإعادة تسكين الجنود السابقين "فى وظائف" بالصورة العامة لبناء الجيش والوئام والاستقرار الاجتماعى".

وذكر التقرير أن الشركات المملوكة للدولة يجب عليها ألا تطرح أى "وثائق تمييزية" تستهدف الجنود السابقين أو ترفضهم أو تضع قيودا على أعدادهم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;