نيجيريا توفر 11 مليون دولار بعد شطب "مرتبات وهمية" لـ 20 ألف موظف

اخبار نيجيريا أعلنت وزارة المالية النيجيرية اليوم الإثنين أنها قامت بشطب أكثر من 20 ألفا من العاملين "الوهميين" من قائمة المرتبات بعد تدقيق ومراجعة؛ ما أدى إلى توفير نحو 2.29 مليار نايرا (11.53 مليون دولار) فى قائمة المرتبات الشهرية التى تدفعها.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أن المراجعين قاموا بدراسة البيانات "البيومترية" وأرقام التحقق من الحسابات البنكية لتحديد هوية أصحاب الحسابات البنكية التى تدفع فيها المرتبات.

وأظهرت المراجعة أن أسماء بعض الموظفين الذين يتلقون المرتبات لا تتطابق مع أسماء أصحاب الحسابات البنكية، وفى بعض الحالات كان الأفراد يتلقون مرتبات من أكثر من جهة.

وقال المستشار الخاص لوزير المالية النيجيرى فيتسو أكانبى إن "الحكومة الفيدرالية أزالت 23 ألفا و846 موظفا وهميا من قائمة المرتبات".

وأضاف: "نتيجة لذلك فإن مرتبات فبراير 2016 تقلصت بمقدار 2.293 مليار نايرا بالمقارنة بالمدفوع فى ديسمبر عام 2015 عندما بدأت عملية المراجعة"، مشيرا إلى أن الوزارات والإدارات كانت تدفع تلك المرتبات للموظفين الوهميين.

وأعلنت الوزارة أنها ستجرى - حاليا - "مراجعات دورية وتستخدم الأساليب التقنية فى المراجعة والتقييم" كما ستطبق مراقبة صارمة على الجدد فى الخدمة المدنية لتجنب حدوث مزيد من الانتهاكات للنظام.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;