"الأعلى للثقافة" ينظم عددا من الفعاليات لأبناء المهاجرين المصريين بالخارج

فى إطار قيام وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بتنظيم "ملتقى الشباب من أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين المهاجرين فى الخارج" بهدف تنشيط السياحة؛ بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب؛ قام المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتورة أمل الصبان بتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية وذلك بالمساهمة مع قطاعات الوزارة المختلفة.

نظم الأعلى للثقافة زيارة للوفد إلى شارع المعز بالقاهرة التاريخية يوم السبت الموافق 26 ديسمبر2015، عقبها أقام عرض فنى بقبة الغورى بعنوان "رسالة سلام" للفنان انتصار عبد الفتاح وفرقة "سماع" التابعة لصندوق التنمية الثقافية، كما أقام المجلس معرضًا لإصداراته بمقر مركز شباب الجزيرة يوم الأحد 27 ديسمبر فى إطار لقاء الوفد بوزراء الثقافة والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة، والشباب والرياضة بالمركز.

كما أهدى المجلس خلال المعرض عددًا من إصداراته للسادة أعضاء الوفد المشارك بالزيارة والتنسيق مع قطاع الإنتاج الثقافى وتم تنظيم عروض فنية مساء نفس اليوم شارك بها فرقتا الآلات الشعبية وشباب لايف.

وجاءت مساهمة المجلس فى الملتقى انطلاقُا من رغبته فى التواصل مع أبناء المصريين بالخارج، وإطلاعهم على ثقافة وطنهم للتأكيد على قيم الهوية الوطنية.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;