عبد المعطى حجازى: مشاركة الأقباط بالبرلمان نجاح للمنظومة السياسية

قال الشاعر الكبير أحمد عبد المطعى حجازى، إن من حق الأقباط أو أصحاب الديانات الأخرى الترشح للبرلمان أو لرئاسة الجمهورية دون أى قيود، وهذا يعد نجاحا فى سياسة الدولة.

وأوضح أحمد عبد المعطى، فى تصريحات خاصة لــ" انفراد"، لو وجد مسيحى مصرى أو يهودى يستحق أن يكون رئيس الجمهورية سأنتخبه دون تردد، لان عند اختيار الرئيس ننظر إلى وطنيته وإخلاصه للوطن وعمله السياسى وخططه فى تطوير البلاد، وليس التدقيق فى ديانته أو اختياره من الناحية الدينية، جاء ذلك تعقيبا على شن مجموعة من السلفيون هجوما على الأقباط فى البرلمان المقبل، نظرا لحصولهم على عدد كبير من المقاعد.

وأضاف "حجازى" أن الثقافة السائدة سببها نظام الحكم والقيادة الحاكمة والتى أرسختها منذ عقود لإقصاء الأطراف الأخرى من المعادلات السياسية، لافتا إلى أن كل ما هو موجود بالبلد يساعد السلفيين، وكذلك الدستور والقوانين الموجودة التى تنص على أن الإسلام دين الدولة والشريعة الإسلامية هى مصدر التشريع ، وهذه القوانين بصدد تأسيس دولة دينية .

وأكد عبد المعطى حجازى، أن الثقافة السائدة فى المجتمع الآن هى مبادئ وقيم السلفيين ودعمها المصريين، وذلك بسبب تدهور التعليم والتى تتمثل فى 50% من المصريين أميين، ونص المتعلمين جهلاء ، موضحا أن الدولة تدعم السلفيين دون أن تدرى وذلك بالسماح لياسر برهامى بالخطابة وإطلاق الفتاوى، وممارسة السلفيين السياسة عبر الأحزاب الدينية .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;