بعد توقف عامين.. مبدعات العرب يلتقين فى تونس

يستأنف ملتقى المبدعات العربيات نشاطه بمدينة بمدينة سوسة التونسية من ١٤ إلى ١٦ أبريل الجارى بمناقشة "ثقافة الحياة فى الإبداع النسائى بعد الثورة" وذلك بعد توقفه عامين لأسباب مالية.

وقالت مديرة الملتقى "بذلنا جهدا كبيرا من أجل إعادة الحياة للملتقى بعد توقفه العامين السابقين بسبب الصعوبات المالية، ونتطلع لعودة رائعة ونتمنى أن تكون ناجحة".

وأضافت فوز الطرابلسى أن الملتقى "سيشارك فى دورته العشرين مبدعون ومبدعات من تونس ومصر ولبنان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت وليبيا والجزائر والمغرب والعراق".

وقالت أيضا "ستعقد خلال الملتقى خمس جلسات علمية، وستقدم أربع مداخلات فى كل جلسة، إضافة إلى تنظيم أمسيات شعرية ومعرض للفن التشكيلى وزيارة للمعالم الأثرية بمدينة سوسة".

ومن بين المشاركين فى الملتقى، الروائى التونسى شكرى المبخوت، والباحثتان آمال قرامى وألفة يوسف من تونس، والممثلة فريال يوسف.

كما تحضر إلهام ناصر الزبيدى من العراق، وميسون شقير من سوريا، ونجاة نفسى من المغرب، والممثلة المصرية وفاء الحكيم، وفاطمة الحاجى من ليبيا، وريم الكمالى من الإمارات، ورفيف صيداوى من لبنان، وحدة حزام من الجزائر.

وانطلق ذلك الملتقى قبل عشرين عاما من أجل التعريف بأعمال بنات العرب المبدعات وما يشغلهن من قضايا، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب فى كافة مجالات الإبداع، لكن ملتقى المبدعات العربيات توقف فى الدورتين السابقتين بسبب صعوبات مالية.

موضووعات متعلقة..

اختيار طالبة من محافظة دمياط لتمثيل مصر فى ملتقى المبدعين بالإمارات



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;