بالصور.. العثور على "فيلا" تعود للعصر الرومانى فى حديقة منزل ببريطانيا

اكتشف المواطن البريطانى "لوك أروين"، أثناء حفر حديقته فى مقاطعة "ويلتشاير"، لتركيب بعض الكابلات الكهربائية، وتهيئة مكان فى الحديقة يلعب فيه أطفاله تنس الطاولة، بالصدفة قطع من الفسيفساء التى يظهر عليها القدم الشديد ولكنها فى حالة جيدة، وعلى الفور أبلغ السلطات عن ذلك الاكتشاف الغريب.

وبعد الأبحاث والدراسات التى أجريت على ذلك الاكتشاف، تبين أنها "فيلا" تعود للعصر الرومانى، تم تشيدها فى الفترة ما بين عام 175 و عام 220 ميلادى، تبعاً لما ورد بموقع "بى بى سى". وأشار ذلك الكشف إلى ثراء مالكى تلك الفيلا وتصنيفهم إلى صفوة المجتمع حينها، حيث تم العثور على أعمال الفسيفساء، والمئات من المحار، ومجموعة أوانى فخارية بجودة مرتفعة، بالإضافة إلى نقود معدنية، ودبابيس مزخرفة وعظام لحيوانات منها خنازير صغيرة وحيوانات برية تم اصطيادها.

والفيلا الرومانية تعد من أهم الاكتشافات التى حدثت فى الفترة الأخيرة، كما إنها محفوظة بشكل جيد، ولم يكتشفها أحد من قبل، ولم تعبث بها يد إنسان، منذ انهيارها قبل 1400 عام ، تبعاً لمفوضية المبانى والآثار التاريخية فى إنجلترا.

ومن جانبه قال ديفيد روبرتس، من مفوضية الآثار، أنهم عثروا على مجموعة كاملة من الأعمال الفنية التى توضح مدى الثراء والفخامة التى عاشتها الأسرة الرومانية، مشيراً على أنه من أفضل المواقع الأثرية التى عمل بها.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;