كاتبة بريطانية: القيم والأخلاق بأدب الطفل ضرورة للحفاظ على هويته

قالت الكاتبة البريطانية باميلا بوتشارت، إنه يحب الاهتمام والتركيز فى كتابة أدب الطفل على القيم والأخلاقيات، وعدم ترك الباب مفتوحاً بحجة الجرى وراء التطور والتقدم، حيث إن ذلك يؤدى إلى اضطراب الهوية، وضياع الشخصية المعنوية للطفل.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "نحو خلق جيل مبتكر ومبدع وتعزيز ثقافة القراءة"، ضمن البرنامج الثقافى لمهرجان الشارقة القرائى للطفل فى قاعة ملتقى الكتاب، شارك فيها كل من: الكاتب والأديب المصرى إبراهيم فرغلى، والكاتبة الأمريكية اليسون ماكغى، والكاتبة البريطانية باميلا بوتشارت، وأدارتها سارة المرزوقى.

وأضافت الكاتبة الأمريكية إليسون ماكجى، يجب التكيف مع الرقمية، وذلك فى ضوء عدم القدرة على العودة إلى الماضى مع أنه شىء جميل، وأنه لابد للطفل من الحصول على الوسائل التقنية التى تتيح له المعرفة، والاطلاع أكثر على الثقافة اللازمة لتنمية قدراته.

وأشارت اليسون ماكجى، إلى أن هناك بعض السلبيات فى العصر الرقمى، والتى توجد فى كل عصر من العصور أو مع تحول العصرى، ولكن هناك فائدة أكبر وراء العصر الرقمى وخصوصا للأطفال.

وقال الروائى المصرى إبراهيم فرغلى، على الأبوين على أهمية تقنين استعمال التكنولوجيا الرقمية، خصوصا المسئولين عن أدب الطفل، حيث لابد من تركيزهم على تغذية العق حتى يفكر الطفل بطريقة صحيحة، ومساعدته على التثقيف الذاتى بشكل سليم.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;