يبدو أن الأعمال الفنية موعودة دائما باليد التى تعبث بها ولا تقدرها، سواء كانت هذه الأعمال لوحة فنية أو آلة موسيقية، فبعد واقعة تشويه جيتار الفنان العالمى براين آدمز فى مارس الماضى كان الفنان السعودى عبد الحافظ الغامدى على موعد مع تشويه لوحته التى يشارك بها الآن فى معرض "جاليرى ضى" التى كتب عليها موظفو الجمارك كلمة "القاهرة" باللون الأزرق، وهو ما جعلها تخطف أنظار الناظرين مؤثرة على الرسالة البصرية المقصودة فى اللوحة.
"هشام قنديل" مدير جاليرى ضى أكد فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن لوحة الفنان السعودى سبق وفازت بالجائزة الأولى فى بينالى الشرق الأوسط عن مجمل أعماله الفنية التى تتضمن هذه اللوحة، وأكد "قنديل" أن الفنان استخدم الخامات المستهلكة والأخشاب ووظفها بشكل مميز ومتقن، مضيفا أن هذا التشوه الذى أصاب اللوحة من الممكن معالجته، لكن ربما فى مكان آخر وخامة أخرى كان الإصلاح سيكون متعذرا، ولهذا طالب "قنديل" موظفى الجمارك بمراعاة الأعمال الفنية والتعامل معها بشىء من الحيطة والحذر فربما تتسبب هذه الطريقة فى التعامل بتدمير الأعمال الفنية سواء كانت تراثية أو معاصرة.
جدير بالذكر أن مغنى الروك الكندى الشهير براين آدمز، تشوهت آلته الموسيقية الثمينة من قبل الجمارك فى مطار القاهرة، حيث إنه انتقد تصرف الجمارك المصرية لأنها شوهت جيتاره الذى يعود للعام 1946 ومن نوع D-18، بالكتابة عليه.