قال النحات إيهاب الأسيوطى إن ما حدث مع الدكتور أحمد عبد الكريم بسبب تمثال مصر تنهض يعد اغتيالا وتنمرا عليه وهو أسلوب مرفوض، ففى كل يوم تطالعنا صفحات السوشيال ميديا بأبشع الرسوم واللوحات ولم يتحرك ساكنا ولا أقول ذلك دفاعا عن العمل أو إعجابا به.
وأوضح إيهاب الأسيوطى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن هذا العمل الذى نشره الفنان أحمد عبد الكريم على صفحته ليس له علاقة ببينالى فينسيا، ولم يكن تمثالا فى ميدان ولم تدفع الدولة مليما له كمقتنيات كما يدعى البعض لكنها ورشه مع بعض الطلاب.
وأشار إيهاب الأسيوطى إلى أن كل الفنانين ممثلين ومطربين لهم سقطاتهم فلم يسب منهم أحد عن تجربة ساقطة ولم يغتال فنان ولم يحدث تنمر مثلما حدث للفنان والأخ والصديق أحمد عبد الكريم.
وأضاف إيهاب الأسيوطى، أننا تعودنا سب الفنانين، فالوشاحى تعرض لهجمة بتمثاله طه حسين، وفاروق إبراهيم أيضا فى تمثاله عبد المنعم رياض وحسن كامل فى طه حسين، والسيد عبده فى نجيب محفوظ وأحمد زويل وتمثاله الخير والشر فى المعرض العام، وطارق الكومى بميدان الجلاء ومحمد عبد الوهاب وأم كلثوم بالأوبرا، وعصام درويش وتمثاله الشيخ زايد وأنا العبد لله فى تمثال مارلين وهو أحد معروضاتى بمعرضى وليس تمثالا فى ميدان أو بالأوبرا، كما نقد أيضا تمثال أحمد شوقى القريب من حديقة الأرومان وسريعا ما انخفض صوت الهجوم عندما عرف أن منفذه هو جمال السجينى، وهو نسخة من تمثاله بمتحف أحمد شوقى، وأرجو تحرر الدقة فى المعلومات فقد نشارك فى تدمير إنسان لمجرد أنه يمارس الفن، أما عن أعمال الميادين والمسابقات الدولية لابد أن يكون لها شروط ومتطلبات خاصة وتحت إشراف نزيه من وزارة الثقافه وقطاع الفنون ونقابة التشكيليين.