"الفنون التشكيلية": لجنة "المعرض العام" مارست عملها بشفافية وموضوعية وحيادية

أكد قطاع الفنون التشكيلية، أن لجنة المعرض العام التى اختارت الأعمالى المشاركة فى الدورة الجديدة مارست عملها بشفافية وموضوعية وحيادية، وحرصت على إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الفنانين التشكيليين للمشاركة حتى يكون شاهداً وموثقاً للاتجاهات التشكيلية كافة.

جاء ذلك فى بيان صحفى أصدره قطاع الفنون التشكيلية، وذلك تعليقا على ما أثير مؤخرا من آراء واعتراضات من بعض الفنانين التشكيليين إزاء عدم مشاركتها بالمعرض العام. وأضاف البيان، أن القطاع ورئيسه والعاملين فيه قاموا بعد تباحث وتدارس باختيار القومسير العام وبالتوافق معه تم تحديد أسماء أعضاء لجنة الفرز والاختيار، وبهذا الإجراء المُعتاد تنتقل أمانة الإعداد لهذا الحدث الفنى المهم للجنة المشكلة وللقوميسير، ولا يجوز التدخل من قريب أو بعيد من قبل القطاع فى قراراتها. وتابع البيان، أن القطاع سخر كافة إمكاناته المادية واللوجستية لتنفيذ رؤى اللجنة ومقترحاتها، وهو تقليد متبع ومعروف ومسنون فى كافة الدورات السابقة ومنصوص عليه فى كل استمارات المشاركة.

وناشد القطاع الجميع بتحرى الدقة فى نقل المعلومات حول هذه الفاعلية أو أية نشاط آخر، مؤكدا احترامه الكامل للجميع مؤيد ومعارض، لأن الجميع أبناء الحركة التشكيلية المصرية ومهمومون بمسارها ومسيرتها. فنان يعتصم أمام قصر الفنون بدار الأوبرا لعدم مشاركته بالمعرض العام



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;