جولة فى متحف الفن الإسلامى بماليزيا بالعدد الجديد من مجلة حروف عربية

صدر العدد الـ39 من مجلة حروف عربية متضمنا عدة موضوعات متنوعة، من أبرزها ملف العدد، وهو عبارة عن جولة فى متحف الفن الإسلامى بماليزيا قام بها نائب رئيس التحرير خالد الجلاف حيث أجرى حوارًا مطولا مع مستشارة المتحف الدكتورة هبة نايل.

كما تضمن العدد دراسة بعنوان "التكوينات الابتكارية فى خطوط الحلية النبوية الشريفة" أعدها الباحث محمد كاظم، وحوارًا مع الفنانة والمصممة السعودية لولوة الحمود.

أما فى باب المكتبة، فقدم معالى الأديب محمد المر قراءة فى كتاب "حكايات الخطاطين" للفنان والمصمم الراحل محيى الدين اللباد، كذلك احتوى العدد دراسة عن "مخطوطات شنقيط" كتبها حسن المسعود.

فى باب المنوعات نطالع قراءة فى أهم فعاليات "مهرجان الفنون الإسلامية" الثامن عشر والذى أقيم بالشارقة فى الفترة من 16 ديسمبر 2015 حتى 16 يناير 2016، وقد كتبها محمد مهدى حميدة، كما نقرأ طرفا من سيرة الخطاط الراحل خالد نفيسى، وتغطية لمعرض الديوانى الجلى الذى افتتحه بدبى الأديب محمد المر فى يناير الماضى، حيث ضم 44 لوحة أبدعها 22 خطاطا وخطاطة من 9 دول عربية وإسلامية.

كما أهدت الشاعرة السودانية روضة الحاج حسن المجلة قصيدتها "حى الإمارات يا قلباه حييها"، وقد كتبها بخط الثلث الخطاط أسامة الحمزاوى، بينما كانت هدية العدد عبارة عن لوحة بخط النستعليق من العصر الصفوى ضمن مقتنيات متحف الفن الإسلامى.

يذكر أن حروف عربية تصدر عن ندوة الثقافة والعلوم ويرأس تحريرها الأستاذ على عبيد الهاملى ونائب رئيس التحرير خالد الجلاف، ومدير التحرير ناصر عراق، وتاج السر حسن وشيخة المطيرى فى هيئة التحرير، والمدير الفنى محمد فراس عبو.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;