"الآثار" توزع "أطلس الآثار المصرية" على طلاب الصف الرابع هذا العام

قال الدكتور الحسين عبد البصير، رئيس إدارة النشر العلمى بوزارة الآثار، إن الإدارة تقوم الآن بطبع كتاب أطلس الذى يضم المواقع الأثرية بجميع محافظات مصر، وسيتم توزيعه على طلبة الصف الرابع الابتدائى، وذلك لتنمية الوعى الأثرى لديهم، وذلك بداية من العام الدراسى الجديد سبتمبر 2016 . وتابع "عبد البصير" إن الإدارة تعمل على أن تصل بمستوى النشر للعالمية، وذلك عن طريق تطويرآليات النشر بناء على تعليمات الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، تقوم إدارة بمخاطبة جميع علماء الآثار على مستوى العالم، من خلال إصدارات وأبحاث إدارة النشر العلمى، بالإضافة لإطلاق موقع خاص بالإدارة لنشر جميع المجالات العلمية ومنشورات الإدارة حتى تكون متاحة لجميع المهتمين بالمجال الأثرى حول العالم.

وأضاف الحسين عبد البصير، إن النشر العلمى يقوم حوليات المجلس الأعلى للآثار منذ عام 1900 وهى تنشر بشكل دورى، وهى المعنية بنشر تفاصيل وقائع الحفريات والبعثات داخل مصر، بالإضافة إلى دراسات حول الاكتشافات الأثرية الجدية، هذا إلى جانب كراسة المجلس الأعلى للآثار والتى يتم من خلالها تكريم عدد من الشخصيات المصرية والأجنبية الذين اسهموا فى الحياة الأثرية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;