وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب بمشاركة كثيفة من الجمهور

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، معرض فيصل الرمضانى للكتاب فى دورته الخامسة، مساء اليوم الأربعاء ولمدة 5 أيام، بحضور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وكانت عروض التنورة والمزماز الشعبى فى استقبالهم.

وقال حلمى النمنم، على هامش افتتاح معرض فيصل الرمضانى للكتاب، إن السنة الحالية تشهد حضورا ملحوظا من الجمهور، ومشاركة كبيرة من دور النشر التى تقدم كتب حديثة للقراء، بالإضافة إلى زيادة عدد الأجحنة لعرض الكتب مقارنة بالسنة الماضية، مضيفا أن تخصيص جناح خاص لعرض الأعمال الحرفية واليدوية هو إيجابى.

وأشاد وزير الثقافة بالأداء التى تقدمه الهيئة العامة للكتاب لافتتاح معرض الكتاب على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه لا توجد أى شكاوى تتعلق بعدم الترويج للمعرض، والذى يقام فى كل عام من شهر رمضان ويقبل عليه الكثيرون، وأن إقامته يستهدف جميع شرائح القراء، وفئات الاسرة من الاطفال للشباب مرورا بكبار السن.

وحرص العشرات من الجمهور والأسر على الحضور والمشاركة بمعرض فيصل للكتاب، والاطلاع على أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب فى جناح ضخم فى مختلف المجالات.

وضم المعرض سلاسل لدور النشر والمكتبات بعرض أحدث الكتاب والروايات، بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة بمختلف سلاسلها، والتى تقدم كتب للأسرة وللأطفال .

وقدمت فرقة للفنون الاستعراضية عددا من الأغانى الشعبية بحضور وزير الثقافة على هامش افتتاح معرض فيصل للكتاب، ويستهدف المعرض إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خلال هذا العام للجمهور فى شهر رمضان، ولمدة خمسة أيام.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;