صدر العدد الخامس والعشرون من الإصدار السادس لمجلة المسرح، بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على والمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، ورئاسة تحرير الناقد المسرحى الكبير عبد الرازق حسين.
فى العدد الجديد لمجلة المسرح، يكتب الدكتور مصطفى سلطان عن استخدامات الوسائط الرقمية فى المسرح المعاصر وتأثير التكنولوجيا الرقمية على مراحل التصميم والبرمجة وسينوغرافيا العرض.
وتحت عنوان المسرح لا يقف وحيدا يكتب الدكتور كمال الدين عيد عن المقومات الأساسية لوظيفة المسرح من خلال رؤية تاريخية ومعاصرة لعلاقة المسرح بالجمهور، ويقدم الدكتور أبو الحسن سلام قراءة نقدية لكتاب مسرح أوجستو بوال.
ويوثق الدكتور أحمد يوسف عزت تفاصيل فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان مسرح الهواة الذى أقيم فى بورسعيد من خلال لجانه وعروضه والمكرمين.
وتنشر المجلة البحث النظرى الفائز بجائزة المهرجان القومى للمسرح المصرى للدكتورة أسماء بسام بعنوان أيديولوجيا الروح وتجلياتها فى المسرح، ويكتب عبد السلام إبراهيم عن مسرح الروائى والشاعر والناقد والمؤلف الإنجليزى د.ه. لورانس أحد أبرز كبار الأدباء فى القرن العشرين.
ويوثق حسن خليل مشوار وشهادات عن ابن الثقافة الجماهيرية أحمد عبد الجليل وما قدمه لمسرحها وفرق مسارح الدولة والمسارح الخاصة عبر مسيرته التي بدأت من مسرح المنصورة عام 1964.
ويكتب محمود الحلوانى عن تجربة الشاعر فؤاد حجاج مع المسرح العمالي ودوره الكبير فى نشاط الفرق العمالية من خلال مؤلفاته وتنظيم الأنشطة المسرحية العمالية، كما يكتب حسن مختار عن مقتينات الفنان الراحل محمود مسعود في المركز القومى للمسرح، ويسطر فادي زكريا عن مهرجان الكرازة المرقسية لعام 2022 .
ويدون سيد الخمار عن علاقة الريحانى بسيد درويش، وتكتب شرين حسين إبراهيم عن الدراسة النقدية التى نظمها المركز القومى للمسرح لمناقشة كتاب عبث إدريس وعبد الصبور للدكتور أحمد سخسوخ فى إطار احتفال وزارة الثقافة بمرور أربعين عاما على رحيل الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور وإنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية لفيلم "فارس الكلمة".
وتحت عنوان الصوفية والأبعاد التراجيدية فى مأساة الحلاج يكتب الدكتور مصطفى سليم دراسة مهمة، ويكتب مؤمن سمير عن صاحب مقام وتجليات الصوفية الشعبية، ويدون مجدي الحمزاوي عن عرض آه كارميلا لفرقة قصر ثقافة مصطفى كامل بالأسكندرية ويناقش من خلاله المسميات الخاصة بالعروض المسرحية ويتوقف عند مسمى التجارب النوعية.
ويكتب أحمد محمد الشريف عن الحالة الفنية المدهشة التى تقدمها عايدة فهمي في عرض فريدة، وتكتب أمنية طلعت عن المسرح البوليفوني وفنون ما بعد الحداثة من خلال الندوة التي أقيمت لمناقشة الكتاب الذي أعدته الدكتورة رانيا يحيى.
ويكتب الدكتور عصام عبد العزيز عن مسرح الإسباني خوسيه مورينو أريناس ودراماتيكية اللحظة، ويكتب عبد الغني داود عن صورة متكاملة قدمها الناقد الراحل فؤاد دوارة لمسرح توفيق الحكيم، كما يكتب أركان الزيدي عن سحر المسرح.