صدر العدد الثامن والعشرون (فبراير، مارس، أبريل 2022م) من الإصدار السادس لمجلة المسرح، بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، والمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، ورئاسة تحرير الناقد المسرحي عبد الرازق حسين.
يضم العدد مقالات ودراسات هامة للدكتور هاني حجاج الذي يكتب عن مستقبل المسرح بعد كورونا، ويرصد ما حدث في انجلترا من تجارب للاستفادة بالتكنولوجيا الرقمية والبث المباشر، إلى جانب المسرحيات التي تقدم داخل دور العرض.
ويكتب محمد أبو العلا السلاموني دراسة طويلة عن بنية الثقافة العربية، على مدى عشرين قرنا، ويعيد قراءة المشهد الثقافى والمسرحي، من خلال رؤية تجمع بين ممارسته للكتابة الدرامية وقراءاته ودراساته للفنون والفلسفة، ويقدم الدكتور عمرو دوارة دراسة علمية حول التمصير والتأليف فى المسرح المصرى، وأهمية مراجعة التدقيق الصحيح للمصطلحات الدرامية وإزالة خلط وتداخل المفاهيم، كما يكتب أحمد عجيبة شهادة عن يسرى الجندى، يتحدث خلالها بعض زملاء وتلاميذ الكاتب الراحل عن ريادته ودوره المهم في المسرح المصرى.
وتحت عنوان "تناقض الشخصيات فى عزبة بنايوتى" يكتب عبد الهادى شعلان عن مسرح محمود السعدنى بمناسبة إصدار هيئة الكتاب للمجموعة الكاملة لأعماله، ويعيد أحمد عبد الكريم قراءة فن الحكى خلال حقبة التسعينيات، من خلال نظرة موضوعية لفنانى تلك الفترة، وما تعرضوا له من إهمال وتهميش.