صدور كتاب "رحلة يوسف" لـ"سامح فايز" عن دار الكرمة

صدر حديثاً عن دار الكرمة للنشر و التوزيع، كتاب بعنوان "رحلة يوسف"، للكاتب سامح فايز.

الكتاب يحمل تجربة خاصة عاشها الكاتب، وهى مرض ابنه "يوسف" التى استمرت حوالى 54 يوماً، قضاها الوليد بين الحضانات وغرف العمليات، وقضاها سامح فايز بين أروقة وأقسام المستشفيات، ودوامات الأطباء متعارضى الآراء، والمغامرات القاسية للعثور على الأدوية غير المتوفرة إلا فى السوق السوداء.

وبعد وفاة يوسف قضى "فايز" خمسة عشر يوماً متجولًا فى قرى الصعيد، يزور مستشفيات ووحدات صحية وأطباء وصيدليات، ويقابل الناس ويسمع قصصهم مع المرض، ويسجل تجارب صراع الموت والحياة فى بر مصر، لينقل هذا الواقع المرير فى كتابه "رحلة يوسف"، فالكتاب مجموعة من حكايات جمعها الكاتب خلال رحلته فى قرى ونجوع الصعيد عن الحياة والمرض والموت، ومنظومة الصحة فى الجنوب على وجه خاص، ومصر بشكل عام .

ومن أجواء الكتاب : ولدى يوسف..بعد التحية.أرسل إليك يا ولدى خطابى هذا، وقد اقتربت رحلتى من نهايتها. فى البداية سطرت فى مفكرتى كل محافظات مصر، وبدأت فى مهاتفة كل الذين أعرفهم فى هذه المحافظات. أردت أن أخلق رحلة شبيهة بتلك التى كنا نراها معًا على أبواب مستشفى أبو الريش. هل تذكر ذلك الرجل من مدينة المنصورة؟ هل تذكر السيدة من طنطا؟ هل تذكر السيدة الأخرى التى صرخت فجأة لأن أحدهم سرق حافظة نقودها؟ من المؤكد أن النقود المسروقة كانت قليلة، لا تتجاوز بضع مئات من الجنيهات، لكن المؤكد أيضًا أنها كانت ستُصرف على دواء طفلتها! هل تذكر ذلك يا ولدي؟ أنا أذكر، فبعد وفاتك بشهور معدودة قررت أن أداوى نفسى بالسعى خلف أوجاع هؤلاء. تخيلت نفسى والد أحدهم فى محافظة بعيدة وقد دق المرض باب المولود فجأة، تخيلت نفسى أهرع من بيتى بالملابس التى أرتديها من دون إعداد مستلزمات للسفر، أجرى فى الشارع واستقل أول وسيلة انتقال أراها لأقف أمام أول مستشفى، فى طريقى أخبرهم أن ولدى مريض، طفلتى مريضة. خرجت يا ولدى من منزلى لا أحمل فى يدى سوى جهاز الكمبيوتر، أسجل عليه رحلتى، وكلما نزلت فى محافظة تذكرتك، وكلما رأيت حكايات الناس فى القرى اعتقدت أننى أسعى فى طريق التخلص من وجعي. لكن الألم يزيد، ورسائلى إليك لا تتوقف، وقد مر عام على رحيلك. شيء واحد تغير فى هذه الرحلة، هو أنك لم تعد ترد على رسائلى مثلما كنت تفعل فى حياتك."



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;