ندوة لمناقشة رواية "وجوه القمر الأربعة" لـ أوادى حافظ فى المعهد الفرنسى

تنظم دار صفصافة للنشر، حفلاً لمناقشة وتوقيع النسخة العربية العربية لرواية "وجوه القمر الأربعة" للكاتب أوادى حافظ، وذلك يوم الخميس 29 سبتمبر، فى مقر المعهد الفرنسي فى القاهرة، فى تمام الساعة السابعة مساء، وتناقشه الكاتبة دينا قابيل. تعد رواية "وجوه القمر الأربعة" هى أول رواية تتم ترجمتها إلى اللغة العربية من جزر القمر، وفي هذه الرواية التى وصفت بأنها شديدة التميز والخصوصية، وأنها كتبت بقلم محب لبلاده لدرجة العشق، يرصد فيها الكاتب أوادى حافظ تقاليد مغرقة في المحلية بكل دقة، راصداً تفاصيل لا نعلم عنها شيئًا.

جزر القمر؛ في قلب المحيط الهندي، وعلى الجهة الجنوبية من خط الاستواء، تقع جزر القمر شرقي خط غرينتش، تغطيها المسطحات الاستوائية من أشجار مثمرة، ونباتات نادرة فواحة، وقمريون يغمسون أقدامهم في مياه المحيط.. نعيش مع أبطالها رحلتهم ونرى قواعد الزواج الكبير، ونرى الأجداد والآباء والأحفاد، في مجتمعهم المميز المعجون بحب بلاده بكل ما يحويه.

وقيل عن رواية "وجوه القمر الأربعة" أنها رواية شديدة الإنسانية مكتوبة برهافة ورصد شديد الدقة، كأنه كاميرا ترصد بتأن كل ما يدور حولها لتجعلنا دون أن ندري نتورط مع أبطالها كأننا نعيش معهم.

ولد أوادى حافظ فى مدينة ميسامهولى شمال عاصمة جزر القمر فى جزيرة الكبرى عام 1977، صحفى، درس الصحافة فى المدرسة العاليا للصحافة فى ليل وقانون الأعمال الدولى فى جامعة سوربون بانتيون، ويعيش فى القاهرة ويعمل فى وسائل الإعلام المحلية والدولية باللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية والسواحلية.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;