تعرف على مشاريع التنسيق الحضارى الحالية والمستقبلية؟

يكثف الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، مهام عمله ليقدم مشاريع حضارية فى مدن مصر، حيت يستهدف تطوير المدن والحفاظ على هويتها، لأن مصر غنية بالمدن التي لها طابع وشخصية.

ومن بين المدن التى يقوم بتطويرها منطقة الكوربة بمصر الجديدة، وتتضمن توحيد وجهات المبانى وتطوير العمائر إضافة إلى توحيد الألوان، وأيضًا إزالة لافتتات المخالفة التى تعمل على تشوية الصورة البصرية، وتعد منطقة الكوربة من ضمن المناطق ذات القيمة والتراث لذا كان يجب التطوير للمحافظة على تراث مصر وترسيخ الهوية المصرية. وخلال عام 2018 تم ترميم مبنى نقابة المعلمين ناصية شارع إبراهيم اللقانى مع شارع غرناطة، وكذلك أعمال تطوير ميدان الإسماعيلية، وتشمل الأعمال إعادة ترميم وصيانة للعقارات المحيطة بالميدان ووضع أقدم عربة مترو بالميدان بعد تطويره، ومن أعمال التطوير نافورة روكسي، وتطوير الحديقة المحيطة بالنافورة بالكامل.

كما اطلق الجهاز القومي للتنسيق الحضارى، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش الطرق والفراغات المفتوحة بالمدن الرئيسية وعواصم محافظات جمهورية مصر العربية، وتهدف المسابقة للحصول علي أفكار مبتكرة لتصميم وصياغة الرؤية الجمالية لبعض من ميادين محافظات الجمهورية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة في بناء حضارة ومستقبل جديد في ضوء مبادئ جودة الحياة وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأصيل إحساس المواطن بالفخر بوطنه. وأوضح رئيس الجهاز أنه اليوم 1 أكتوبر 2022 تم الإعلان عن المسابقة وإطلاقها من خلال موقع الجهاز الرسمي وإتاحة الإطلاع على كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لاستلام الأعمال 12 فبراير 2023، وسيكون إعلان نتيجة المسابقة وافتتاح معرض الأعمال المشاركة في 23 فبراير 2023. وأشار أبو سعدة أن قيمة الجائزة 50000 للمشروع الفائز عن تصميم الميدان الممثل لكل محافظة، تمنح المشروعات المتميزة شهادات تقدير بناء علي توصية لجنة التحكيم، كما تمنح الأعمال المشاركة في المسابقة شهادة مشاركة بالمسابقة. أعلن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عن قواعد المشاركة وإجراءات التسجيل فى مسابقة اختيار العمل الممثل لمصر بمعرض بينالى فيــــنيسيا الدولى للعمارة، فى دورته 18 بعنوان " The Laboratory of the Future أو معمل المستقبل". وسيقام المعرض فى دورته الثامنة عشر فى الفترة من عشرين مايو إلى السادس والعشرين من نوفمبر2023، وتشارك مصر فى هذه الدورة انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة بالمشاركة الإيجابية فى الدورة القادمة وإيماناً بتفعيل دورها فى رعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة، تقرر دعوة المعماريين، وفرق العمل "تشمل تخصصات متنوعة ويرئسها معماري" لمسابقه مفتوحة لاختيار العمل الممثل لجناح مصر فى الدورة الثامنة عشر. والجدير بالذكر أن مصر تعد من أوائل الدول التى شاركت فى بينالى فينسيا للفنون بشكل عام، وبينالى فينسيا للعمارة بشكل خاص، ساعدها على ذلك امتلاكها لجناح مبنى دائم منذ سنوات عديدة وقد فازت مصر بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي" لأحسن جناح سنة ١٩٩٥.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;