العثور على سيف أحد محاربى الفايكنج من القرن العاشر فى النرويج

اكتشف رجل أثناء حفره في فناء لبناء امتداد لمنزله في جنوب النرويج قبرًا عمره 1100 عام لمحارب من الفايكنج دفن بالأسلحة.

من بين المكتشفات سيف حديدي مكون من قطعتين تمكن علماء الآثار من تأريخ الدفن خلال عصر الفايكنج كما قال يواكيم وينترفول وهو عالم آثار يعمل في الحكومة المحلية لمقاطعة أغدر النرويجية حيث تم العثور على الآثار لموقع لايف ساينس.

وقال: "لدينا سجل جيد عن كيفية تطور أشكال مقابض السيوف في النرويج من العصور المبكرة إلى العصور الحديثة وبمقارنتها بمقابض السيوف الأخرى المعروفة ، نعتقد أن هذا السيف من أواخر القرن التاسع إلى القرن العاشر." ومن بين القطع الأثرية الأخرى التي عثر عليها في القبر رمح طويل مصمم لاستخدامه على ظهور الخيل وخرز زجاجي وإبزيم حزام مذهب بالذهب ؛ وبروش من البرونز ولم يتم اكتشاف أي بقايا بشرية ولا حيوانية هناك.

وتعود القطع الأثرية كانت ملكًا لمحارب من الفايكنج حيث قال وينترفول: "يشير الرمح إلى أن هذا كان شخصًا ماهرًا في القتال من ظهور الخيل"، وكان المحارب "بالتأكيد شخصًا يقتنى المجوهرات المذهبة".

وأمتد عصر الفايكنج في تاريخ أوروبا، وخاصة أوروبا الشمالية والتاريخ من أواخر القرن الثامن حتى القرن الحادي عشر، وقد استكشف الفايكنج النرويجيون أوروبا بمحيطاتها وبحارها أثناء التجارة والحرب، كما وصل الفايكنج إلى آيسلندا وجرينلاند ونيوفاوندلاند والأناضول بالإضافة إلى ذلك، هناك دليل على تأييد أسطورة فينلاند التي تؤكد وصول الفايكنج من الغرب الأقصى إلى قارة أمريكا الشمالية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;