5 1 أغسطس آخر موعد للمشاركة فى مهرجان بورسعيد للفيلم العربى

أعلن الناقد عصام زكريا، المدير الفني لمهرجان بورسعيد للفيلم العربي، أن باب تقديم الأفلام المشاركة فى الدورة الأولى من المهرجان، مفتوح حتى يوم 15 أغسطس الجاري، وبعدها سيتم الإعلان عن الأفلام التى ستشارك فى المسابقات الرسمية للمهرجان، وأيضا الأفلام التي ستعرض ضمن الفعاليات المقامة على هامش الدورة الأولى.

وأكد "زكريا" أن المهرجان تلقى حتى الآن حوالى 340 فيلما عربيا، تنوعت بين الروائى الطويل والقصير والوثائقى والتحريك من مختلف الدول العربية.

وقال الناقد عصام زكريا "إن فريق عمل المهرجان يسعى بكامل طاقته من أجل إخراج مهرجان سينمائى عربي على مستوى عالى تنظميا وفنيا، يليق باسم مصر وبالسينما العربية، التي ظلمت كثيرا بفعاليات لا تليق بتطورها وحجم مبدعيها.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان ستقام فى الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر المقبل، ويقام المهرجان برعاية محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووزارة الثقافة المصرية، ويتكون فريق المهرجان من الفنان فتحي عبدالوهاب رئيسا للمهرجان، والناقد عصام زكريا مديراً فنياً، والصحفي مصطفى الكيلاني أمينا عاماً، وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الصحفي محمد يوسف.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;