"قصور الثقافة" و"الحرف التقليدية" يشاركان فى مهرجان "من فات قديمه تاه" ببيت السناري هذا العام

يستعد بيت السنارى الأثرى، لإقامة الموسم السادس من مهرجان "من فات قديمه تاه"، والذى يقيمه البيت كل عام، ويختص برعاية الحرف التقليدية و الفنون الشعبية، وذلك فى الأول من شهر سبتمبر المقبل.

ويسعى مهرجان "من فات قديمه تاه" إلى تقديم العديد من تجارب المدن المصرية في الحفاظ على تراثها وحرفها التقليدية، وهو ما يعد حفاظًا على الشخصية الوطنية المصرية، فيعد حاليًا واحدًا من أهم مهرجانات الحرف التقليدية في الشرق الأوسط، ويحتل مكانة مرموقة في هذا المجال حيث يقوم المهرجان على تشجيع الحرف التي قاربت على الاندثار من مصر كصناعة الحصير، وتشجيع الابتكار في مجال الحرف التقليدية، من خلال استضافة فنانين شباب يقدمون الجديد فى مجال الحرف التقليدية.

وسيقدم المهرجان هذا العام العديد من الحرف التقليدية كأشغال النحاس، وتنظيم الورش المحاضرات وعروض لأشغال النحاس والتى ستكون الأولى من نوعها ضمن فاعليات المهرجان.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان مشاركة العديد من الحرفيين من مختلف محافظات مصر، مثل الوادي الجديد والفيوم وكفر الشيخ، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة التنمية السياحية "مركز الحرف التقليدية في الفسطاط".
وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;