"القلعة" تحتفل بانتصارات أكتوبر وتحكى "تاريخ العسكرية المصرية"

تنظم إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، اليوم، برنامج احتفالي بقلعة صلاح الدين الايوبي بالتعاون مع جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، لإلقاء الضوء علي الدور البارز الذي تلعبه العسكرية المصرية منذ أقدم العصور و حتي الآن.

وأوضح السعيد حلمي، رئيس قطاع الاثار الإسلامية والقبطية، أنه سيتم عرض شرح مفصل عن الأبراج العسكرية و المتحف الحربي بالقلعة.

كما أشار "حلمي" أن من ضمن برنامج الاحتفالات عمل جولة ارشادية داخل أبراج القلعة و التي سيتم افتتاحها بعد غلقها فتره طويلة.

ومن جانبه أضاف أحمد مطاوع، معاون رئيس قطاع الاثار الاسلامية والقبطية، أن هذه الفعاليات ستشمل أيضا ورش عمل فنية متنوعة للأطفال عن إعادة تدوير الخامات، وعمل حكايات مصورة عن جامع محمد على وقلعة صلاح الدين وغيرها من الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى ندوة عن تاريخ العسكرية المصرية والاستحكامات الحربية يرويها أحد أبطال حرب أكتوبر .

وأكد "مطاوع" أن هذه الفعاليات سيحضرها 250 فرد من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال من مختلف المدارس ودور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك حرصاً من وزارة الآثار على المشاركة المجتمعية والتوعوية عن آثار وتاريخ مصر عبر العصور.

هذا وتشهد منطقة وسط الدلتا أيضا خلال يومي 6 و 7 أكتوبر احتفالات وندوات عن العسكرية المصرية و ذلك لتخليد ذكرى نصر أكتوبر، والذي يتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس تحت رعاية قطاع الاثار الاسلامية بوسط الدلتا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;