بدء فاعليات مؤتمر الإسكندرية الدولي الأول للآثار البحرية والغارقة

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار و الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير عام مكتبة الاسكندرية، مؤتمر الاسكندرية الدولي الاول للآثار البحرية والغارقة، والذي أقيم صباح اليوم بمكتبة الاسكندرية.

حضر مراسم الافتتاح اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، والدكتور فرانك جوديو مدير بعثة المعهد الاوربي للاثار الغارقة، والدكتور محمد مصطفي مدير الادارة المركزية للاثار الغارقة.

وخلال كلمته التي ألقاها أثناء الافتتاح، أعرب "العناني" سعادته بإقامة هذا المؤتمر لأول مرة بمدينة الإسكندرية ليلقي الضوء على المجهودات المضنية التي تقوم بها الإدارة منذ انشائها منذ 20 عاما.

وتقدم "العناني" بالشكر لمكتبة الإسكندرية لاستضافتها هذا المؤتمر والذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة 25 باحث وأثري من مختلف دول العالم من بينها فرنسا وبولندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ليبلور نتائج البعثات في مجال الاثار الغارقة و تقنيات بناء السفن عبر العصور وغيرها في هذا المجال.

كما كرم الدكتور العناني و الدكتور سراج الدين عدد من العلماء المصريين و الأجانب ممن أثروا مجال الاثار الغارقة وساهموا في وصول إدارة الاثار الغارقة لما عليها الآن عن طريق إهدائهم نموذج لمركب خوفو من انتاج وحدة النماذج الاثرية بوزارة الاثار.
IMG-20161031-WA0002_resized

IMG-20161031-WA0011_resized

رئيسي



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;