صدور الطبعة الثالثة من كتاب "زيزوفرينيا" عن دار الرسم بالكلمات قريبا

يصدر قريباً عن دار الرسم بالكلمات للنشر والإنتاج الإعلامى، الطبعة الثالثة من كتاب "زيزوفرينيا"، للكاتب الشاب الدكتور عزت صبرى.

يدور الكتاب حول حياة الإنسان من بداية طفولته مرورا بالشباب والشيخوخة مقتبسة من قصص واقعية عن مرضى داخل المستشفى التى يعمل بها الكاتب، والجانب الآخر من الكتاب يضم قصصا يعيشها الكاتب بنفسه مع الأشخاص التى يمرون بحياته.

ومن جانبه قال المؤلف فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن الكتاب ذات طابع درامى إنسانى فى المقام الأول، حيث يتم رصد الجانب الآخر من الحياة أو بمعنى أدق الجانب المظلم منه من خلال قصص وحكايات الناس التى عاشوها وقصص عاشها الكاتب معهم.

وأشار صبرى أن من ضمن قصص الكتاب قصة "العمر سكينته مش ناعمة" وهى قصة واقعية لعم "رأفت"، وهو رجل كبير فى السن تعرف عليه الكاتب فى استقبال الطوارئ وعرف منه أنه يعيش بمفرده بعد وفاة زوجته، وقد تخلى أولاده عنه، مفضلين السفر وتركه وحيدا حتى مرض وانتقل للمستشفى، وبعد التعرف عليه قام الكاتب بزيارته أكثر من مرة وفى يوم كان ذاهب لزيارته عرف من الجيران بخبر وفاته، فقام الكاتب بسرد قصته داخل الكتاب تحت اسم "العمر سكينته مش ناعمة"، وحازت هذه القصة على جائزة ساقية الصاوى للقصة القصيرة.

ويشمل الكتاب مجموعة من القصص منها: "شتاء" و"الصورة ليست واضحة" و"حدث بالفعل" و"العمر سكينته مش ناعمة" و"صديقى العزيز" و"حبيبة" وغيرها.

وجدير بالذكر أن الكاتب عزت صبرى بدأ عمله فى فبراير 2014 كتدريب فى مستشفى سرطان الأطفال 57357، يعتبر كتاب "زيزوفرينيا" هو أول أعماله الأدبية بعد مشاركته فى كتاب مجمع باسم "3 فاز" هادفا منه نقل الجانب الإنسانى والدرامى للحياة، ويتم التسابق ثقافيا به فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;