10 مجموعات قصصية لـ"كُتّاب شباب" يمكنك اقتنائهم من معرض القاهرة للكتاب..تعرف عليهم

تستعد دور النشر المصرية والعربية هذه الأيام لاستقبال الحدث الأدبى الدولى الذي يقام كل عام فى القاهرة، "معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017، والذى يفتح أبوابه بدءًا من يوم الخميس المقبل 26 يناير و يستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل.

9

10

ويرصد "انفراد" فى هذا التقرير 10 مجموعات قصصية لكُتّاب شباب، سيتم إطلاقهم خلال فعاليات معرض الكتاب فى دورته الـ 48.

1

3


1- صلاة الماء
المجموعة تأليف الكاتب أحمد سعيد "نيجور"، صادرة عن دار إبداع للنشر و التوزيع، و تضم عدد كبير من القصص القصيرة التى تتناول موضوعات مختلفة، و يصفها "سعيد" بأنها قصص تكشف الوهم، إن كان وهما دينيا يسوّق الخرافات و يخدع العقل ويقدس الأشخاص، أو كان وهماً سياسياً عن طريق الخوف تارة أو الزعامة تارة، أو كان وهماً للمشاعر و الحب الزائف.

2- اغتيال الربيع

تأليف الكاتب اليمنى خالد بريه، صادرة عن دار ضاد للنشر و التوزيع، وجاء على غلاف المجموعة
"مريض بعضال يُمنى نفسه العافية . ولم يكن يخفف من وطأة الوحشة سوى القلم، طفقت أسكب حزنى الدفين على الورق، بدأت رحلة البوح، لعلى ألامس شيئاً من سكون غادرنى دون أن يترك عنوانه."


3- دوشة
المجموعة تأليف "بولا سامى"، وصادرة عن دار ضاد للنشر و التوزيع، و تحكى المجموعة عن مشاعر أبطالها التى تجعلنا لا نتدخل فى الحكم عليهم حينما نستمع لهم، فكل منا فريد بألمه وأيضاً بعجزه وأخطاؤه، وكل ذلك من خلال قصص المجموعة التى سجلها الكاتب فى مشاهدات عامة فى الشوارع والمترو وأحداث مختلفة أخرى .

4- شوارع السماء
للكاتب وجدي الكومي، صادرة عن دار الشروق للنشر و التوزيع، تضم 21 قصة قصيرة ينتقل فيها الكاتب ما بين "رجل الأوكازيون" و"رجل البطاطس"، "سيدة الياقوت" و"المجنونة صاحبة السطوة" قبل أن يكشف السر الكامن وراء "كاتب قصص الجنود".

5- الكلاب لا تموت
تأليف الكاتب أيمن سليمان عبد الملاك، صادرة عن دار أكتب للنشر و التوزيع.
من أجوائها "أتتْ وجلبت معها الظلام ورحلت، ربما الشمس مُعذبة لكن لونها لا يُخيف، الوحدة والخوف لعنة، أشعر باحتياج، ليتها لم تظهر فقد تركت داخلي لها احتياجًا أعظم من قبل وجودها".

6- قبّل بنت حزينة
المجموعة القصصية تأليف الكاتب الصحفي حمدي عبد الرحيم، صادرة عن دار الشروق للنشر و التوزيع.
من اجوائها "بعضهم يتسرب لروحك كأنه النشع يضرب جدران البنايات العملاقة، ولا يغادرها حتى يجعلها كومة تراب متسخ".

7- ثلاثة مجموعات قصصية صادرة عن دار تويا للنشر و التوزيع، وهى "اسمها زينب" للكاتب إيهاب مصطفى، "وقت جيد للتحليق" للكاتب بيتر ماهر، و المجموعة "زهرة الشيخ عشق" للكاتب أحمد عويضة.
8- العرافة وقصص أخرى
المجموعة صادرة عن دار الصفصافة للنشر و التوزيع، ترجمها مارك عادل من كلاسيكيات الأدب البرازيلى، للكاتب "كاشادو دي اسيس" وقد نشرت في الاصل ما بين عامي 1884 و 1891، ثم جمعها الكاتب لاحقا في مجموعة واحدة، وقدم بعضها على شاشة السينما، كـ"العرافة" و"رجل شهير" و"الدافع الخفي".

4

5

6

7

8



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;