أشهر تصريحات شغلت الرأى العام فى 2015..السيسى: "ميصحش كده" خالد صلاح لـ" أحمد موسى":"مرضتش أنشرلك ولا قفا" .. "الزند": المصرى يقدر يعيش بـ2 جنيه .. انتصار: اللي مايقدرش يصبر نفسه بـ"أفلام بورنو"

محافظ القاهرة: المطر لما "بينزل" الشوارع "بتتبل"
مرتضى منصور: الزمالك أبطل "السحر" وحقق الفوز فى غياب "جامايكا"
مرتضى منصور .. انا بحذرك يا سيسى.. هقلب عليك
مرتضى: قفلت النت فى النادي عشان اللاعبين بتعرف بنات عليه وبيروحوا الشقة


شهد عام 2015 العديد من التصريحات والتى شغلت الرأى العام من حيث إثارتها أو أهميتها للعامة والخاصة ومن أهمها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى"أوعوا تخافوا إحنا نجوع بس نبني بلدنا"، و«محدش هيقدر يمنعنا من البناء» فيما صرح رئيس نادى الزمالك العديد من التصريحات التى أحدثت أثارة ودهشة المواطنين ومنها، الزمالك أبطل "السحر" وحقق الفوز في غياب "جامايكا"، وقفلت النت في النادي عشان اللاعبين بتعرف بنات عليه وبيروحوا الشقة ويهدد الرئيس عبد الفتاح السيسى " لو اتكلمت هقول كلام يزعل".

فيما صرح محافظ القاهرة أن المطر لما "بينزل" الشوارع "بتتبل"، وخرج وزير العدل المستشار أحمد الزند بتصريح عجيب يقول أن المصرى يقدر يعيش بـ2 جنيه، وخرجت الفنانة انتصار عن النص حيث قالت أنها تشاهد أفلام البورنو من خلال تقديم برنمجها "نفسنة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، بينما انتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى الإعلام المصرى قائلا "تجاوزتم كل حاجه.. أنتم بتعذبوني ميصحش كده إزاي تعملوا كده في بلدكم".

السيسى فى اخر تصريح فى 2015 " مضيعتكمش قبل كده علشان أضيعكم فى سد النهضة".

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القلق المثار مؤخرا بين المصريين من مفاوضات سد النهضة الأثيوبى، قائلا "أنا معاكم فى القلق.. ولكن اطمئنوا الأمور تسير بشكل جيد وبشكل مطمئن، وأنا مضيعتكمش قبل كده علشان أضيعكم فى ملف سد النهضة".



1- السيسى للمصريين: "محدش هيقدر يمنعنا من البناء"
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر تواجّه 3 تحديات تقف فى طريق البناء، مؤكدًا أن هناك إصراراً على البناء، وزرع الأمل فى نفوس المصريين، وتابع : "شايفين العالم بقى عامل إزاى؟ بيدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقة للإرهاب، لكن إحنا محدش هيقدر يمنعنا من البناء، أنا مش هعرف أعمل حاجة لوحدى، ولا أى حد، لازم كلنا نقف مع بعض"، جاء ذلك خلال الاحتفال بمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

41e3d06e-ef54-4f55-aa22-396f942d2fcf_16x9_600x338

2- السيسي للمصريين: "أوعوا تخافوا إحنا نجوع بس نبني بلدنا"
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو المستقبل والتنمية، "مش عايز المصريين يقلقوا، وأنا كلمة واحدة بقولها بقالى سنتين، طول ما المصريين متحدين محدش يقدر يغلبهم .. انتوا ازاي كدا قلقانين"، وتابع الرئيس: "إحنا ماناكولش بس هنبني بلدنا.. اوعوا تخافوا..محدش يقدر على المصريين طول ما هما إيد واحدة.. محدش يخاف..مش هناكل منكولش..هنجوع يعني ..نجوع ..بس نبني البلد..والنجاح وضح للجميع وتحيا مصر" جاء ذلك خلال لقاء خاص من داخل مطار شرم الشيخ لفضائية "النهار".



3- السيسى: "لو الشعب كله عايزنى أمشى هامشى من غير ما تنزلوا"
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة رسائل للشعب المصرى والحكومة ونواب مجلس الشعب وعلماء الدين، قائلاً: "لو عايزينى أمشى هامشى، من غير ماتنزلوا، بشرط أن تكونوا كلكوا عايزين كدا، مش تيجى مجموعة توجه نفس الدعوات فى مناسبة الأعياد التى نحتفل بها، أنا طائع فى ترك السلطة، لأن السلطة بإرادة الله". جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف، بمولد النبى صلى الله عليه وسلم.

4- السيسى لإعلامى انتقده: تجاوزتم كل حاجه.. أنتم بتعذبونى ميصحش كده إزاى تعملوا كده فى بلدكم
هاجم الرئيس عبدالفتاح السيسى أداء الإعلام المصرى، بعد انتقاد إعلاميين لموقفه من غرق الإسكندرية في مياه الأمطار مؤخرًا، وقال: "أحد الإعلاميين بيقول الرئيس قاعد مع شركة سيمنز وسايب إسكندرية بتغرق، عيب مايصحش كدا، بحس الناس دى ولا عارفة أي حاجة.. المرة الجاية هاشتكيكم للشعب" جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.



5- خالد صلاح لـ"أحمد موسى":"مرضتش أنشرلك ولا قفا..ولو واصلت التدنى سأرد بقوة"
رد الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، على تطاول وتهديدات أحمد موسى بحق الجريدة وشخصه، محذراً :"أحمد موسى يعلم جيدأ اننى أمتلك معلومات خطيرة جداً ضده، وإذا واصل التدنى والتطاول ضدى لمجرد أننى قمت باستضافة خالد يوسف فى برنامجى، فعليه أن يعلم أننى سأقف له بالمرصاد وبقوة أكثر بكثير مما يتصور، أفتكر لما كنت بتعيطلنا عشان نصالحك على أسامة الغزالى حرب علشان ما تتحبسش ، وأفتكر طلعناك إزاى وعملنا إيه وكنت بتعيط إزاى"، جاء ذلك خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار".




6- محافظ القاهرة: المطر لما "بينزل" الشوارع "بتتبل"
أكد محافظ القاهرة، جلال السعيد، أن المحافظة بذلت جهدا كبيرا لمنع تكون تجمعات لمياه الأمطار تعيق حركة المرور، قائلا: "مقولة القاهرةغرقت فى شبر مية غير صحيحة هذا العام، بسبب المجهود الذي بذل، طبعًا المطر لما بينزل الشوارع بتتبل"، وذلك خلال برنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة".

7- «الزند»: المصرى يقدر يعيش بـ2 جنيه
اعتبر المستشار أحمد الزند ، وزير العدل، أن المواطن المصرى يتميز بالعبقرية، وقادر على العيش فى الظروف الصعبة، قائلًا "المصرى لو معاه فلوس يصرف 2000 جنيه فى اليوم ولو مش معاه يقدر يعيش بـ2 أو 3 جنيه ولا تفرق معاه"، جاء ذلك خلال حواره مع برنامج "البيت بيتك" من شرم الشيخ على قناة TEN.



8- مرتضى منصور: الزمالك أبطل "السحر" وحقق الفوز فى غياب "جامايكا"
أعرب المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك عن سعادته بالفوز على الأهلى بهدفين،ووجه رئيس الزمالك حديثه للاعبى الأهلى أثناء مداخلته مع فضائية الحياة قائلاً: "الماتش ده من غير جاميكا.. شفتوا الماتش عامل إزاى من غير عفريت؟!" فى إشارة منه إلى أن الأهلى يفوز على الزمالك بالسحر.

9- مرتضى: قفلت النت فى النادي عشان اللاعبين بتعرف بنات عليه وبيروحوا الشقة
كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن سبب اضطراره لمنع الإنترنت داخل النادى، بعد أن وجد اللاعبين يتخذونه طريقة لكى يتعرفون منه على بنات، قائلا "الأمر لم يتوقف إلى حد التعرف على البنات على النت ولكنه يتطور إلى أنهم يتقابلون فى الكافيهات وبعد ذلك يذهبون إلى الشقة" جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "العاشرة مساءً"، عبر فضائية "دريم2".



10- مرتضى منصور .. انا بحذرك يا سيسى.. هقلب عليك
هاجم رئيس نادى الزمالك، المستشار مرتضى منصور، الرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلا: "قالولى إن الشوبكي صديق السيسى، وإنه زعلان عشان الشوبكى خسر، طب ما تزعل، المفروض تفرح إن شاب زى أحمد فاز فى الانتخابات ضد واحد سافر أمريكا وشتم في البلد، وقال إن اللى حصل ضد مرسى إنقلاب، وأنا بدعم السيسي عشان إحنا فى عنق الزجاجة، لكن ما بخافش منه أنا بحذرك يا سيسى.. هقلب عليك".



11- انتصار: اللي مايقدرش.. يصبر نفسه بـ"أفلام بورنو"
مازحت الفنانة انتصار، الشباب فى أثناء حديثها عن مشاهدة الأفلام الإباحية، قائلة: "اللي ميقدرش يمسك نفسه عن الحرام، يصبّر نفسه بمشاهدة أفلام البورنو، فيه قناة بتجيب الـsex فى شكل دارما"، جاء ذلك خلال تقديمها لبرنامج "نفسنة"، التى تشارك تقديمه مع هايدى كرم وشيماء سيف، عبر شاشة "القاهرة والناس".



12- سمية الخشاب بمهرجان القاهرة تدعو لفاتن حمامة وتتمنى لها دوام الصحة
كارثة حقيقية واجهت الفنانة سمية الخشاب، عندما نسيت سهوا وفاة النجمة الكبيرة فاتن حمامة، أثناء استضافتها بقناة نايل سينما مع المذيعة رباب الشريف، تعليقا على حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ37، حيث قالت نصا لفاتن حمامة: "ألف مبروك على الجائزة، أنتى تستاهلى جوائز العالم كله، ربنا يخليكى لينا ويديكى ألف صحة وعافية وألف ألف مبروك على الجائزة".



13- محافظ أسوان عن أزمة السياحة: "الأجانب هما اللى خسرانين"
أكد اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، أن الحركة السياحية في المدينة، تراجعت بشكل ملحوظ، خلال الفترة الماضية،وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "حصريا مع ممتاز"، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، إن نسبة كبيرة من الحجوزات الفندقية ألغت حجوزاتها، داعيا الدولة لبذل المزيد، لدعم الحركة السياحية في شرم الشيخ، مشيرا إلى أن مقاطعى السياحة المصرية هم الخاسرون.

14- خطيب الجمعة للاعبى "الأوليمبى": "أطيعوا الله والرسول وحسام البدرى"
طالب الشيخ عطية حسن طلحة، أحد مبعوثى الأزهر بالسنغال، من لاعبى المنتخب الوطني تنفيذ تعليمات حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، وعدم مخالفته خلال المباراة والابتعاد عن الأنانية وذلك خلال خطبة الجمعة،وقال "عطية" خلال الخطبة: "أطيعوا الله ورسوله وأولى الأمر منكم"، لافتاً إلى أن "البدرى في هذه الحالة هو ولى الأمر، الذى يجب طاعته لتتمكنوا من تحقيق حلم جموع المصريين فى أنحاء العالم، والفوز على مالى، والتأهل للأوليمبياد".

15- محفوظ صابر:ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيا وهناك وظائف تناسبه
قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل السابق ، إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضى لا بد أن يكون قد نشأ فى وسط مناسب لهذا العمل، مع احترامنا لعامل النظافة، وابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات عدة، ولن يستمر في هذه المهنة، "كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه"، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك"، المذاع على فضائية"ten".



16- سيدة المطار لطابط شرطة "ممكن اطرطر أو اشخ عليكم"
قالت ياسمين النرش المعروفة إعلاميا بسيدة المطار لضابط شرطة بمطار القاهرة بعد تأخرها عن طائرتها الذاهبه إلى الغردقة، " أنا ممكن أقعلعلكم ملط، وممكن اطرطر أو اشخ عليكم، وهعلمكم درس عمر أمكم معلمتهولكم".



17- الإبراشي للسبكى "أنت بلطجى"..ويرد بلفظ خارج...
نشبت مشادة حادة بين الإعلامي وائل الابراشى، والمنتج السينمائى أحمد السبكى، على خلفية عرض الإبراشي فيديو لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، وهى ترقص بـ"السنجة" فى أحد شوارع منطقة الدويقة،وتابع: "عيب عليك يا وائل، أنت عايز تسخن الحلقة على واحد مش مربى بنته، تستاهل اللى عملوه فيك فى أمريكا يا وائل"، فيما رد الإبراشي، قائلاً: "يعني العيب مش عليك أنت؟ ماذا ننتظر من بلطجي، فى ثوب منتج سينمائي"، ورد "السبكي" بلفظ خارج قائلا: "يا .....". جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم".



18- مرشحة حزب النور المسيحية لنجيب جبرائيل يعنى ايه عار "بوس ولا كبس"
وقعت مشادة كلامية بين المحامي نجيب جبرائيل، وبين سوزان سمير مرشحة حزب النور القبطية، وقالت سوزان، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساءً"، عبر فضائية "دريم 2"، إنهم ليسوا عار على المسيحيين، رافضة كلمة "عار" ماذا تقصد بعار "بوس ولا كبس".



19- وزير التعليم العالى: مصر تمتلك مستشفيات أفضل من الموجودة فى بريطانيا
أكد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، أن "مصر تمتلك مستشفيات أفضل من تلك الموجودة فى بريطانيا من حيث المبانى والتجهيزات"، مشددا أنه عندما ترقى مصر سيعود ذلك بالفائدة على جميع المصريين. جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المبعوثين المصريين فى الجامعات البريطانية.

20- وزير التخطيط : الشعب المصرى من أسعد شعوب العالم
قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أشرف العربى، أن "الإحصاءات الخاصة بالسعادة أكدت أن الشعب المصري كان من أسعد 10 شعوب فى العالم، مضيفا أن المصريين على وعد بطفرة اقتصادية بعد مؤتمر شرم الشيخ .


21- غادة والى وزيرة التضامن: الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى: "إن الجنة مكان هيكون فيه مزيكا وباليه"، فى إشارة إلى رقى الفنون وتأثيرها الإيجابى على الإنسان. وكانت قد أقيمت احتفالية تحت عنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون.



22- رئيس هيئة النقل العام: "نفسى أشوف راكب واحد واقف فى الأتوبيس"
قال المهندس رزق على، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، للإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" إنه نادرًا ما يرى راكبا واقفا فى الأتوبيس وغير جالس على مقعد"، مضيفا: "أنا رئيس هيئة النقل العام ونفسى أشوف راكب واقف".


23- وزير البترول الجديد: أزمة البنزين "ايحاء نفسى"
قال طارق الملا، وزير البترول الجديد، إن أزمة البنزين الحالية، هى أزمة افتعالية، لافتًا إلى أن العاملين فى قطاع البترول، يقومون بمراقبة الأسواق وتم ملاحظة أن المواطنين يقبلون على المحطات بمجرد وجود زحام، وأن الأمر "إيحاء نفسي دون وجود مشكلة" جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2".

24- محلب مصر ليست وطن نعيش فيه ....بل وطن ...نعيش فيه
قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "مصر ليست وطن نعيش فيه بل وطن نعيش فيه»، قاصداً مقولة البابا شنودة أن «مصر ليست وطن نعيش فيه بل وطن يعيش فينا".



25- وزير البيئة:دول أخرى تلقى الفوسفات فى المياه لفوائده
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، تعليقًا على حادث غرق ناقلة نيلية محملة بـ500 طن فوسفات، إن عنصر الفوسفات لا يشكل أى خطورة على المياه، مطمئنًا المواطنين: "جميع المصريين يستطيعون شرب مياه النيل بلا أضرار، ومادة الفوسفات فى دول أخرى وخصوصًا دول أمريكا اللاتينية تلقى فى المياه لزيادة إثراء المياه لو ناقصها عنصر الفوسفات، وليس هناك مدعاة للقلق"جاء ذلك فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل.

26- سامح شكري… End of Text
بعيون يملؤها الإرتباك وبصوت متردد يطل علينا وزير الخارجية سامح شكرى. دبلوماسي يفترض فيه التعامل "المحنك" مع أحداث كبيرة كهذه، ولكن أصابته حالة من "التخبط" ظهرت جلياً فى بيان قرأه أمام نظيرته المكسيكية وأنهاه ب "End of Text".

27- زعزوع للسياح البريطانيين:"هنسد الخرم اللى قلقانين منه"
قال هشام زعزوع وزير السياحة تعليقا على سوق السياحة البريطانى لمصر، لا تفقدوا الأمل فى السوق البريطانى وممكن ألا يتأخر قائلا، "هناك اتصالات قوية معهم ولا أتحدث عن السياسة" والمثل بيقول "خليك مع الكداب لباب الدار" أنت زعلان من إيه وقلقان من إيه وأسدلك الخرم" جاء ذلك خلال مؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة بشرم الشيخ.


السيسى هامشى

محدش هيقدر يمنعنا من البناء السيسى




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;