شرم الشيخ تستضيف مهرجان "مطبخى خليجى" لتنسيط السياحة

تستضيف مدينة شرم الشيخ مهرجان "مطبخي خليجي"، إضافة إلى مؤتمر لثقافة السياحة في الفترة من 16 إلى 21 أغسطس الجاري، بمشاركة 9 دول عربية برعاية وزير السياحة يحيى راشد، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وقال أحمد العباسى المسئول الإعلامى لـ مهرجان "مطبخي خليجي" أن المهرجان هدفه الرئيسي هو تنشيط السياحة فى مصر وإبراز أهم المعالم السياحية لكل العالم بمشاركة أكثر من 9 دول عربية بالاضافة الى مصر فى هذا المهرجان.
أحمد العباسى المسئول الإعلامى لـ مهرجان مطبخي خليجي  (1)

وقال أحمد عبد الفتاح، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس الشركة الوطنية للاستثمار، إن مسابقة مطبخي خليجي تضم 4 أقسام هى اللحوم والأسماك، تنسيق الزهور والنحت على الثلج، والتحكيم سيكون طبقًا للجودة وطريقة العرض.

وأضاف عبدالفتاح سوف تشكل المسابقة كرنفالا ينعقد سنويًا لاستعراض شتى فنون وألوان الطهي الخليجية، وارتباطها بالموروث الثقافي للشعوب والحضارات في المنطقة العربية.
أحمد العباسى المسئول الإعلامى لـ مهرجان مطبخي خليجي  (2)

بدورها، شدد هند جاد، المنسق الدولي للمهرجان، على ضرورة حصول مصر على حصتها المستحقة من كعكة السياحة العالمية، بما تملكه من مقومات هائلة، لا تتوافر لأي بلد آخر، فضلا عن مناخ الاستقرار، والأمن الذي لا تخطئه عين، وكذلك الترحاب والحفاوة المألوفة من الشعب المصري.

وأوضحت هند أنه يشارك في مسابقة مطبخي خليجي مجموعة من الطهاة من دول البحرين والكويت وقطر وعمان والسعودية والأردن وِمصر ولبنان.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;