ننشر الإيجابيات.. "بيضة" محافظ المنيا واكتشاف كرة أرضية جديدة بسوهاج وشرم الشيخ مش محتاجة مايوهات ( صور وفيديو)

بقى ابنك انت يديني البتاع داهون ويقول يده بيقشر بطاطا.. جملة ساخرة شهيرة قالها الفنان الراحل حسن مصطفى في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وبيدوا انها تنطبق على الكثير من الأخبار التي نقرأها مؤخرا حول انجازات بعض المحافظين في مصر والتي يصدرها المركز الإعلامي الخاص بالمحافظة ويرسلها إلى وسائل الإعلام عملا بالمقولة الفيسبوكية "انشروا الايجايبات".

محافظة المنيا أرسلت بيانا إعلامايا جاء فيه إن الدكتور مدحت عبد الوهاب، مدير محطة دواجن شوشة بمحافظة المنيا، عثر على بيضة منقوش عليها "لفظ الجلالة"، وذلك أثناء عملية الفحص والمتابعة التي يقوم بها دوريًا لإنتاج المحطة.
بيضة محافظ المنيا

وهو الأمر الذي جعل جسم مدير محطة الدواجن يقشعر ولم يجد إلا اللواء طارق نصر محافظ المنيا ليهديه البيضة التي عليها تعرجات ظنا انها لفظ الجلاله "الله" وبالطبع كان يجب أن يقوم بوضعها علبة شيك حمراء اللون تعبيرا عن المحبة والمودة.
محافظ المنيا والبيضه

وجاء في تفاصيل البيان الحكومي تصريحات على لسان الدكتور مدحت يقول فيها أنه يقوم يوميًا بفحص ملايين من البيض الذي يتم إنتاجه لمتابعة التغير على شكل البيضة، والذي يعطي إشارات بكون هناك مرض أو ما شابه ذلك، وأثناء عملية الفحص الدورية وجد تلك البيضة وقد نُقش عليها "بشكل واضح" لفظ الجلالة، ولفت إلى أن ذلك يعد "تأكيد من المولى عز وجل على قدرته العظيمة جل شأنه".

ولم تشأ المحافظة ان تترك البيان دول كلمة إعجاب من المحافظ الذي أبدى إعجابه واندهاشه من البيضة، مؤكدًا أن ذلك تجسيد لقدرة الله سبحانه وتعالى، فكل ماحولنا يسبح بحمده وعظمته"، وفقًا للبيان.

استمرارا للتماثيل والمجسمات الغريبة والتي تنتشر في الكثير من المحافظات المصرية، تداول عدد من مستخدمي موقع فيس بوك صورة لمجسم الكرة الأرضية ملئ بالأخطاء الفادحة في رسم خريطة العالم وأماكن الدول أو أخطاء إملائية وكتابية فجة منها المحيط الأطلنطي الذي تمت كتابه اسمه بـ "المحيط الأصلنطي".
كرة ارضيه سوهاج (1)

وكتب أحد المعلقين على الصورة : في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم جهاز الخدمة الوطنية بإهداء هذا الشيء لمحافظة سوهاج فيفتتح المحافظ ويعمل حفلة وتيجي تتفرج على افتتاح "الكرة الارضية" فيبقى عندك بعض التصور للمفهوم الطبيعي لجمل (انعدام الكفاءة- تفشي الجهل- غياب الرقابة).
كرة ارضيه سوهاج (2)

سوف يذكر التاريخ المصور هذه الفضائح، وان لم يذكرها فسنذكرها نحن ونستدل بها على غياب الخيال ورفض المشاركة وانانية التنفيذ والرغبة في اعلاء مفهوم "الانا"، استمروا... ضحكوا عليكم العيال اللي في ابتدائي كمان.

تصريحات المحافظ الرسمية جاء فيها: تم تركيب مجسم كرة أرضية لتجميل مدخل كوبري أخميم العلوى وتمثل هذه الكرة رسما جغرافيا لجميع أنحاء العالم والمحافظة كدليل ومرجع للوافدين سائحين أو مستثمرين وهذا إهداء من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، أي أن التصريحات تؤكد أن رسم خريطة للكرة الأرضية سيساعد السياح على أن تكون مرجعا ودليلا لهم وللمستثمرين نصيب.
كرة ارضيه سوهاج (3)

هذه الأنباء تأتي بعد تصريح مثير للجدل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي قال عن خطة تطوير شرم الشيخ في 2016: مش هنفضل محلك سر ونعتمد على السائح اللي بيجي بالمايوه" وذلك على هامش حضوره منتدى "الكوميسا".
محافظ السويس أيضا كانت له تصريحات تعبر عن وجهة نظر وطريقة تفكيره الخاصة حيث قال اللواء حلمي التهامي أن مصر تتمتع برياحها الشمالية غربية مؤكداً أن هذه الرياح تقى مصر ففي حالة قيام إسرائيل بضرب أي شيء تجاه مصر فسوف تقوم الرياح باعدته عليها مرة أخرى، كما أشار إلى أن البحر "حنين".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;