أسباب الصداع عند النساء فترة انقطاع الطمث

الصداع إحدى المشاكل الصحية التى يعانى منها الكثيرون، خاصة النساء عند تقدم العمر والاقتراب على مرحلة سن اليأس وانقطاع الطمث، نتيجة أسباب وعوامل مختلفة.

الصداع عند النساء فى مرحلة سن اليأس حول ذلك يقول دكتور محمد حجازى، أخصائى أمراض النساء والتوليد: تعانى كثير من النساء من الشعور بالصداع خاصة فترة سن اليأس ونتيجة انقطاع الطمث وعدم نزول الدورة الشهرية.

أسباب الصداع فترة انقطاع الطمث واستكمل د. محمد قائلا: "تتسبب مرحلة انقطاع الطمث عند النساء فى الشعور بالصداع بصورة ملحوظة بسبب الاضطرابات الهرمونية وخفض مستوى هرمون الأنوثة الذى تتعرض له المرأة فى هذه المرحلة.

وتابع د. محمد قائلا: "خفض مستوى مخزون البويضات وعملية التوبيض أحد أسباب حدوث انقطاع الطمث وعدم نزول الدورة الشهرية عند المرأة والذى يساهم فى خفض مستوى هرمون الأنوثة بالجسم مما يؤدى إلى شعور النساء بالصداع بصفة مستمرة.

نصائح ضرورية ولذلك ينصح د. محمد بضرورة أن تقوم المرأة بالاستعداد لتلك المرحلة بعام أو عامين من خلال الاهتمام بممارسة رياضة مناسبة للمرأة كالمشى، وكذلك الإكثار من تناول منتجات الألبان لإمداد جسمها بقدر كافٍ من الكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;