الوقت المتوقع لظهور نتائج عملية زراعة الشعر

عميلة زراعة الشعر في الوقت الحالي أصبحت من أفضل الحلول التي تعطي نتائج مذهلة ودائمة في كثير من مشاكل الشعر، ولهذا تجد إقبال كبير من مختلف الجنسيات حول العالم سواء من الرجال أو النساء، وعملية زراعة الشعر تعطي نتائج مثالية للشخص حيث يجد الشعر المزروع أكثر قوة وكثافة ولمعان، ولكن البعض من هؤلاء الأشخاص يتوقعون ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بعدها بفترة قصيرة، حتى أنهم قد يصابون بخيبة الأمل بعد مرور شهر أو شهرين من العملية ولم تظهر بعد نتائج نمو للشعر بقوة في فروة الرأس، ويبدؤون وقتها في التخوف والقلق على نتيجة العملية، لأنهم لا يدركون جيدًا أن النتائج الأولية تبدأ في الظهور بعد الشهر الثالث من إجراء العملية وتستمر حتى مرور عام كامل. في هذا الموضوع سنتعرف على وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر وفقًا لشروحات موقع مشفى

فيرا كلينيك

المتخصص في هذا المجال.

وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر بشكل واضح


يختلف وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من شخص لآخر، ولكن عادة تبدأ ظهور النتائج بطريقة تدريجية على فترات زمنية محددة بحسب كل حالة، وتمر بالمراحل الآتية:

مرحلة النقاهة: الشهر الأول بعد عملية زراعة الشعر يكون أكثر حساسية وخاصة في بدايته، لأن البصيلات المزروعة لم تثبت بعد جيدًا ويتوجب على المريض فيها التزام الراحة والالتزام بتعليمات الطبيب، ومع نهاية الشهر الأول تبدأ الجروح في الالتئام ويعاود الشخص نشاطاته اليومية.

في الشهرين الثاني بعد عملية زراعة الشعر لا يشعر الشخص بأي تغيير، حيث تكون فروة الرأس بنفس المظهر السابق وبنفس مظهر الصلع قبل العملية، ولكن هذا أمر طبيعي، حيث تعتبر هذه الفترة فترة راحة ضرورية لبصيلات الشعر قبل أن تبدأ في النمو مرة أخرى.

الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر:


في هذه الفترة يلاحظ الشخص بدء ظهور الشعر الجديد بطريقة تدريجية، وقد يظهر الشعر الجديد بشكل أكثر رقة ونحافة ولونه يكون فاتح عن الشعر الأساسي المحيط به، ولكن هذا أمر لن يستمر طويلًا.
الشهر الخامس والسادس بعد عملية زراعة الشعر: في هذه الفترة تصل نسب نمو الشعر إلى حوالي 20%، وهذا معدل طبيعي جدًا، وتستمر هذه النسبة في التزايد بشكل مستمر خلال الأوقات القادمة.

الشهر السابع والثامن بعد عملية زراعة الشعر:


في هذه الفترة تستمر نتائج عملية زراعة الشعر في التحسن بشكل ملحوظ، وتكون نسبة نمو البصيلات المزروعة أعلى وبكفاءة أكبر وكثافة أفضل، حتى أن الشخص يمكنه أن يقوم بتمشيطه، ويكون الشعر الجديد ذو مظهر وملمس أكثر طبيعية وكثافة أكبر.

الشهر التاسع والعاشر من عملية زراعة الشعر:


في هذه الفترة تكون قد ظهرتأكثر من 80% من نتائج عملية زراعة الشعر، ويكون فيها الشعر الجديد أكثر كثافة وقوة ولونه يكون أقرب ما يكون للشعر الأساسي، حتى أن الشخص يستطيع أن يقوم بتسريحه وعمل أي تسريحة يرغب بها.

نهاية العام الأول من عملية زراعة الشعر:


معظم النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر تظهر بعد مرور عام من عملية زراعة الشعر، وتكون كافة البصيلات الجديدة قد ظهرت على فروة الرأس، وتكون بنفس الكثافة واللون والملمس للشعر الطبيعي المحيط بها، ولكن هناك بعض الأشخاص قد تتأخر ظهور نتائج العملية النهائية لما بعد مرور عام ونصف، وهذا يعود لطبيعة كل شخص ودرجة ستجابة بصيلات الشعر وتوافقها مع أنسجة فروة الرأس.

يجب على الطبيب أن يقوم بشرح مراحل ظهورنتائج عملية زراعة الشعر للمريض قبل إجراء العملية، ويؤكد له أنها تبدأ في الظهور من بداية الشهر الرابع وتستمر حتى مرور عام كامل، وأن هذه النتائج تتفاوت من شخص لآخر، ولكن في البداية والنهاية يجب اتباع تعليمات الطبيب وتنفيذها حرفيًا للحصول على نتائج مُرضية لعملية زراعة الشعر.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;