طفل عمره 5 سنوات يصل لوزن 80 كيلو تعرف على السبب

سمنة الأطفال من الأخطار التى يواجهها العالم فى هذه الآونة نظرًا للأمراض المرتبطة بها، والتى تصيب الأطفال فى أعمار مبكرة ومنها السرطان وأمراض السكر والقلب.


وكشف تقرير نشره مؤخرًا موقع "ديلى ميل" عن قصة طفل برازيلى يبلغ من العمر 5 سنوات ويصل وزنه إلى 80 كيلو جراما ويوازى 3 أضعاف وزن أقرانه الطبيعيين ويزيد بمعدل 2 كيلو شهريًا وهذا أصابه بضيق فى التنفس أثناء النوم جعله يعتمد على الهواء الصناعى وذلك نتيجة الدهون الزائدة فى جسده.


وأوضح الأطباء أن الطفل "ميسايل كالدوجنو أبرو" يعانى من السمنة جراء إصابته بمتلازمة نادرة تسمى بـ"متلازمة برادر ويلى"، تجعله لا يستطيع التوقف عن تناول الطعام.


وروى والد "أبرو" قصته فقال: عندما ولد كان وزنه حوالى 3 كيلو جرامات وفى فترة الرضاعة الطبيعية كان لا يشبع ولا يتوقف عن الرضاعة إلا عند النوم، وعندما بلغ عمره سنة ونصف شعرنا بالقلق، لأن وزنه كان يزيد من 2 إلى 3 كيلو شهريًا.


وأضاف: يعتقد الأطباء أنه أصيب بهذه المتلازمة كحالة وراثية تجعله يتناول الطعام بشكل مستمر دون الشعور بالشبع ويتبع حاليًا نظام غذائى منخفض الدهون ويسير فى الشارع لمدة 40 دقيقة كل يوم ويعرضونه على الطبيب كل 3 أشهر كمحاولة للسيطرة على حالته ولكن للأسف لا يوجد حتى الآن لمتلازمة برادر ويلى وأخشى أن أفقد ابنى فى عمر صغير بسبب السمنة المفرطة.











الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;