5 نصائح للمرأة للحفاظ على صحة القلب

الضغط النفسي يضغط على عواطفك ويمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك الجسدية وخصوصا القلب والأوعية الدموية، حيث أظهرت الأبحاث أن الآثار الجسدية للتوتر لدى النساء يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب وتزيد من سوء الظروف الحالية.

وحسب ما ذكره موقعhopkinsmedicine يسبب الإجهاد مشاكل عديدة في الجسم ومنها" اضطراب في المعدة، تعرق اليدين ، خفقان القلب،وغيرها".

كيف يؤثر الإجهاد على صحة القلب التوتر ليس مجرد حالة ذهنية في الواقع يتسبب في إفراز الجسم لهرمونات مثل الأدرينالين التي تجعل ضغط الدم يرتفع ويزيد من معدل ضربات القلب هرمون التوتر الآخر هو الكورتيزول، ترتبط المستويات العالية من الكورتيزول بزيادة مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والاكتئاب.

وهناك 5 طرق نصائح للتحكم في التوتر والحفاظ على صحة القلب: -كن اجتماعيا ابحث عن الوقت مع الأصدقاء والأحباء من أجل المتعة والدعم يقول "تشير الدراسات إلى أن العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب"، حي تم ربط العزلة الاجتماعية بالسلوكيات المحفوفة بالمخاطر ، مثل الخمول البدني والتدخين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

-كن نشطا ترفع التمارين من مستوى الإندورفين الذي يعزز المزاج ويحافظ على صحة قلبك من خلال تحسين اللياقة البدنية توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة التمارين الهوائية المعتدلة لمدة 30 دقيقة يوميًا ، خمسة أيام في الأسبوع.

-تدرب على الأكل اليقظ إذا كنت تستخدم الطعام كآلية للتكيف ، فقم بتعبئة وجبات خفيفة صحية عندما تعلم أنك ستخرج ، وتجنب المواقف التي قد تتخذ فيها خيارات غير صحية وتخطط للوجبات مسبقًا.

انظر للجانب المضئ تظهر الأبحاث أن التفاؤل يحسن الصحة على سبيل المثال ، أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن التفاؤل يحسن التعافي من متلازمة الشريان التاجي الحادة.

-حدد وقتًا لنفسك "الرعاية الذاتية مهمة تنشغل النساء في رعاية الأطفال وأزواجهن وأي شخص آخر لدرجة أنهم يتجاهلون صحتهم احرص على قضاء بعض الوقت في تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة وممارسة الهوايات التي تجلب لك السعادة.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;