توصل باحثون فى جامعة كاليفورنيا إلى وسيلة جديدة لرسم فراء الحيوانات بشكل واقعى فى الرسوم المتحركة “3D” عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعى، مما سيساهم فى تصميم نماذج أكثر واقعية للحيوانات بالأفلام والمسلسلات قريبا، إذ قال المؤلف الرئيسى للدراسة رافى رامامورثى: "إن نموذجنا يولد محاكاة أكثر دقة، وهو أسرع بعشر مرات من أحدث ما توصل إليه الفن".
ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget"، النتيجة يمكن أن تكون أقرب إلى الحقيقة، إذ كانت المشكلة التى كانت تواجه مصممى الالعاب هى أن التقنيات المستخدمة كانت مصممة لابتكار الشعر البشرى، مما كان يتسبب فى الحصول على مظهر لين ولامع وغير حقيقى.
واستخدم العلماء طريقة مختلفة للضوء لتظهر الحيوانات بشكل أكثر طبيعية باستخدام الذكاء الاصطناعى، وأظهرت النتائج تحسن واضح، إذ يسعى الفريق الآن إلى الانتهاء من التجارب ليتمكن مصممى الألعاب من استخدامها فى أقرب فرصة ممكنة.