بعيدًا عن "الوحش المصرى" أبرز 3 محاولات لصناعة السيارات الطائرة فى العالم

بعيداً عن "الوحش المصرى"، يتجه معظم الرواد فى عالم التكنولوجيا لإيجاد حلول متطورة، للتغلب على مشاكل الزحام التى يوجهها العالم هذه الفترة، واتجه التفكير إلى صناعة سيارات تطير فى الهواء، والتغلب على كل أنواع الحواجز بسهولة، مثل الاختناقات المرورية وسلاسل الجبال والبحيرات مثل النسور فى السماء. السيارة الطائرة AeroMobil وتعتبر من أهم التجارب فكرة السيارة الطائرة فى عام 2015، والتى يمكنها أن تتحول إلى سيارة تطير فى الهواء فى ثوانٍ، كما يمكنها الإقلاع والهبوط فى أى مطار فى العالم، وقد أعلنت الشركة عن طرحها فى عام 2017.

ولكن هناك العديد من العقبات تقف أمام تلك المحاولات والتى من ضمنها التشريعات القانونية فى العديد من البلدان، والتى سوف تعمل فيها، فهناك العديد منها تحتاج إلى صياغة تشريعات قانونية وتنظيم لها، وفى محاولة تجريبية فقد سبق أن استطاعت سيارة أن تطير لمسافة 690 كيلو مترًا. السيارة الطائرة GF7 كانت تجربة رائعة لتصميم السيارة النفاثة الجديدة التى تحمل اسم “GF7″ التى تستطيع أن تطير 550 ميلاً فى الهواء من خلال محرك نفاث، وتستطيع السيارة التحرك بسرعة 120 ميلا فى الساعة وذلك بواسطة محركها الكهربائى، أما بالنسبة إلى سرعاتها فى الهواء فتبلغ 550 ميلاً أى 885 كيلومترًا فى الساعة ولديها أجنحة تستطيع أن تفردها قبل الطيران.

السيارة الطائرة Pal-V One هى من إنتاج الشركة الهولندية PAL –V، والتى تستطيع الطيران بسرعة تصل إلى 190 كيلو مترًا فى الساعة، كما يمكن أن تتحول إلى وضع الطيران خلال 10 دقائق فقط.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;