"فيس بوك" تستعين بأقنعة "ماسكيوريد" لتعزيز منافستها لـ"سناب شات"

استحوذت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، على شركة "ماسكيوريد" الناشئة صاحبة التطبيق الشهير الذى يتيح وضع أقنعة على مقاطع الفيديو الملتقطة عبر كاميرا الهاتف الذكي، فى خطوة استراتيجية للتفوق على تطبيق "سناب شات" المنافس.

ولم تكشف "فيس بوك" عن قيمة صفقة الاستحواذ، لكنها قالت "إنها تخطط للإبقاء على التطبيق "ماسكيوريد" أو (MSQRD) كتطبيق مستقل ومجانى.

وتضيف الصفقة التطبيق الشهير الذى يتيح للمستخدمين وضع أقنعة (صور كارتونية) فوق أوجه الأشخاص أثناء إلتقاط مقاطع الفيديو عبر كاميرا الهاتف الذكى إلى قائمة الأدوات الإبداعية التى تمتلكها "فيس بوك".

وتمتلك شركة "ماسكيوريد" الأمريكية، التى تأسست العام الماضى تكنولوجيا متقدمة لمعالجة الصور الرقمية.. ومن المتوقع أن تواصل "فيس بوك" العمل على تطويرها ضمن تقنياتها الخاصة بمعالجة الفيديو الرقمى، بحسب ما أفادت به متحدثة باسم "فيس بوك".

وتماثل تأثيرات أداة "ماسكيوريد" مرشحات الصور الرقمية التى تقدمها "سناب شات" المنافسة لـ"فيس بوك"، وقد أطلقت "سناب شات" الشهر الماضى مرشحا لتبديل الأوجه ضمن أداتها "لينسيز".

وكانت "فيس بوك" قد حاولت فى عام 2013 ومقابل 3 مليارات دولار شراء شركة "سناب شات"، التى حصد تطبيقها المركز الثالث كأكثر التطبيقات استخداما بين المستخدمين من الفئة العمرية 13-17 عاما فى أبريل الماضي، مقارنة مع "فيس بوك" التى جاءت فى المركز الأول، بحسب إحدى دراسات مركز الأبحاث الأمريكى "بيو".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;