تكنولوجيات داعش.. نوكيا 105 الأفضل للقنابل وتليجرام للتواصل وAkp للأخبار

تعد جماعة داعش الإرهابية من أخطر التنظيمات التى يواجهها العالم الآن وأكثرها تطرفا، وهذا بسبب الجرائم البشعة التى يتم ارتكابها فى عدد من دول العالم. وخلال السنوات الماضية اتضح أن التنظيم الإرهابى بارع بشكل كبير فى عالم التكنولوجيا الحديثة سواء فى استخدامها وتطويعها لصالح نشر أفكاره والتواصل وتنفيذ المهام، أو فى إنتاجها وتطويرها بأنفسهم اعتمادا على المجندين من المطورين والعاملين فى مجال التكنولوجيا الحديثة بالإضافة للهاركز المحترف. وفيما يلى نرصد أهم التقنيات التى يعتمد عليها جماعة داعش الإرهابية وأبرز الأجهزة والتطبيقات المفضله لأعضائه..

- هاتف نوكيا للقنابل كشفت دراسة حديثة نشرها موقع NBCNEWS مؤخرا عن أن تنظيم داعش الإرهابى يعتمد بشكل كبير على هواتف نوكيا 105 صغيرة الحجم، والتى تأتى مع بطارية طويلة العمر وسعر رخيص من أجل استخدامها فى القنابل التى يتم التحكم فيها عن بعد، وتتم شراؤها بأعداد كبيرة أو سرقتها من المناطق التى يوجد بها التنظيم. - تطبيق تليجرام للتواصل مع ملاحقة تنظيم داعش الإرهابى على المواقع والتطبيقات الكبرى مثل فيس بوك وتويتر وواتس آب، لجأ أعضاء الجماعة الإرهابية إلى تطبيق "تليجرام" الذى يقدم مزايا تشفير مميزة تسمح بتبادل الرسائل والتواصل بشكل لا يمكن تعقبه، وعلى الرغم من غلق التطبيق لقنوات عديدة تابعة لداعش إلا أنهم ما زالوا يستخدمونه.

- تطبيق Akp للأخبار خلال الأشهر الماضية طور المهندسون فى جماعة داعش الإرهابية تطبيقا خاصا بهم يحمل اسم Akp يساعدهم فى نشر الأخبار الخاصة بهم أولا بأول، وتسهل من الترابط والتواصل بين أطرافه، خاصة تمدده وانتشاره فى أكثر من قارة، وهو الأمر الذى أثار دهشة العالم لأنه أثبت القوة التكنولوجية التى يمتلكونها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;