الصحف الأمريكية تتغلب على أزمة الإعلانات بالاشتراك فى تطبيق Blendle

لأكثر من عقد من الزمان تكافح الصحف والمجلات لتعويض تراجع عائدات الإعلانات المطبوعة، كما أن الإعلانات على شبكة الإنترنت ليست مربحة بالشكل الكامل، ومعظم القراء أصبحوا لا يميلون إلى الدفع من أجل الوصول إلى المحتوى، وبشكل متزايد أصبح القراء يحصلون على أخبارهم من فيس بوك وتويتر، أو تصفح شبكة الإنترنت والمواقع الإخبارية باستخدام أدوات منع الإعلانات blockers ad التى سببت أزمة مالية كبيرة للمواقع. ووفقا لمسح تم إجراؤه فى الفترة من أغسطس 2014 إلى عام 2015، فإن هذا الأمر كلف الصحف الإلكترونية ما يقرب من 22 مليار دولار فى الولايات المتحدة.

لذلك ظهرت فكرة تطبيق Blendle الهولندى الذى تم تأسيسه قبل عامين، وهو عبارة عن منصة تتيح للقراء استخدام حساب واحد لشراء القصص الإخبارية من شركات وسائل الإعلام المختلفة، دون اشتراك، وهذا التطبيق تمكن من جذب 650 ألف مستخدم فى ألمانيا وهولندا، أكثر من نصفهم تحت 35 عاما، ومؤخرا أعلنت صحف أمريكية كبرى الاشتراك فى هذا التطبيق مثل صحيفة وول ستريت جورنال، The Economist، مجلة نيويوركر، مجلة نيويورك ، بلومبرج، وغيرها.

وقال Alexander Klöpping المؤسس المشارك لتطبيق Blendle إن الشباب لا يقومون بالاشتراك فى الصحف والمجلات، والإيرادات الإعلانية آخذة فى الانخفاض، وهو ما يمثل ضغوطا قوية على الناشرين، لذلك فإن التطبيق الجديد يقدم للمستخدمين خدمة لتصفح الأخبار المتنوعة من صحف كبرى مختلفة تختارها خوارزميات Blendle، وعلى هذا الأساس يتم سحب من الحساب البنكى الخاص به.

تطبيق Blendle خالى تماما من الإعلانات ويسمح للقراء للحصول على تجربة فى تصفح الأخبار دون انقطاع، ويدفع المستخدمون بين 9 و49 سنتا للمقالة الواحدة، ويحتفظ الناشر بـ70% من العائدات، و30% يذهب إلى Blendle.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;