من المعروف أن الألعاب السحابية تعتمد على الخوادم لتشغيل خدمات الألعاب بدلاً من أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة، إذ يقوم المشغل ببث ألعاب الفيديو من السحابة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ألعابهم من أى مكان ومن أى جهاز، سواء من هاتف إلى تلفزيون إلى كمبيوتر شخصى، وعلى الجانب التجارى من الأشياء، يوفر جلب الألعاب إلى الشبكة السحابية وسيلة لجلب تدفقات عالية من المشاركة والأرباح إلى عالم الحوسبة السحابية، والذى يوفر على المدى الطويل قابلية للتوسعة وفعالية من حيث التكلفة.
فى عام 2017، تقدر منصة الأبحاث السوقية Statista أن سوق الحوسبة السحابية فى جميع أنحاء العالم كان بقيمة 45 مليون دولار تقريبًا، وبعد ست سنوات فقط، تقدر Statista أن الحوسبة السحابية سيتم تقديرها بحوالى 450 مليون دولار، بزيادة قدرها 900 فى المائة بين عامى 2017 و2023.
وستكون السنوات القليلة القادمة وقتًا حاسمًا لدفع هذه الصناعة إلى الأمام، حيث تقوم كل من Microsoft وAmazon وNvidia بتطوير خدمات الألعاب السحابية الخاصة بهم، وفيما يلى نعرض توقعات سوق الألعاب السحابية مستقبلا كما يلى:
- عام 2017: حوالى 45 مليون دولار.
- 2018: حوالى 66 مليون دولار.
- عام 2019: حوالى 97 مليون دولار.
- عام 2020: حوالى 143 مليون دولار.
- عام 2021: حوالى 209 مليون دولار.
- عام 2022: حوالى 307 مليون دولار.
- عام 2023: حوالى 450 مليون دولار.