جولة داخل مقر فيس بوك.. المدخل يذكرك أن لا شىء يدوم ووسائل ترفيه بالجملة

تحول مقر فيس بوك فى مينلو بارك، سان فرانسيسكو، خلال السنوات الماضية التى شهدت على نجاح شركة فيس بوك واتساع عدد مستخدمين خدماتها حول العالم من مجرد مقر لشركة تكنولوجية عملاقة إلى مزار سياحى يريد الجميع زيارته، والتعرف على المكان الذى يدار من خلاله أهم موقع للتواصل الاجتماعى فى العالم.. وإذا كنت تريد التعرف أكثر على مقر فيس بوك ولم تتمكن من رؤيته عن قرب، فنأخذك فى جولة داخل أهم المعالم هناك.

- العلامة على بوابة الشركة عند مدخل الشركة توجد علامة ضخمة تضم إصبع الإبهام الذى يشير إلى أعلى، والذى يرمز إلى علامة "LIKE" وخلف هذه العلامة يوجد علامة شركة "Sun Microsystems" التى كانت توجد فى نفس المكان قبل بيعها عام 2005، واختار مارك زوكربيرج أن يترك شعار الشركة السابقة فى مكانه لينظر إليه موظفو الشركة ويعلموا أن لا شىء يدوم، ولابد من الاجتهاد للاستمرار.

- أماكن الراحة مقر الشركة لا يتكون فقط من مبان ومكاتب ولكنه يضم أيضا مقاهى ومطاعم، بالإضافة إلى صالون للتحدث ومقابلة الضيوف، أماكن لبيع الآيس كريم، والكثير من المساحات الخضراء، وداخل الشركة الدراجات هى الوسيلة الأساسية للتنقل.

- زوار المقر العاملون فى فيس بوك اعتادوا على رؤية زوار يتجولون حول مساحات العمل الموجودة حول الشركة، وهو أمر معظم شركات التكنولوجيا لم تجرؤ على القيام به، خاصة أنها لا تقترب من المبانى الأساسية للموظفين.

- حوائط للفن مبنى فيس بوك الجديد يضم العديد من الأماكن الخاصة بالفنانين داخل الشركة من محبى الرسم والكتابة، من أجل أن يعبروا عن أنفسهم، ويتم تشجيع الموظفين لتصميم شىء حول مساحات العمل الخاصة بهم، فلا توجد حجرات منفصلة.

- متاجر مصغرة مثل الآلات المنتشرة والتى تقدم الوجبات الخفيفة يوجد داخل فيس بوك نسخة مماثلة توفر الإلكترونيات مثل الهواتف والبطاريات والمحولات والكابلات التى يتم تداولها مجانا للموظفين، كل ما تحتاج القيام به هو إدخال بطاقة العمل.












الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;