من غير برامج.. كيف تزيد مساحة هاتفك آى فون بالاستعانة برسائل SMS

تعتبر توفير مساحة إضافية فى الهواتف الذكية من أهم المشاكل التى تواجه مستخدمى أجهزة آى فون وآى باد، حيث تأتى هذه الأجهزة بمساحات تخزينية ثابتة والتى يقابل زيادتها زيادة فى سعر الهاتف، لكن هناك طريقة بسيطة يمكن للمستخدمين الاستعانة بها لزيادة مساحة ذاكرة الهاتف بكل سهولة، وذلك من خلال حذف الرسائل الموجودة بتطبيق Messages app والتى لا يحتاجها المستخدم.

وفيما يلى نعرض طريقة بسيطة تمكن المستخدم فى البداية من التحقق من مساحة التخزين التى تستهلكها الرسائل، ثم طريقة حذف هذه الرسائل بشكل تلقائى لتوفير مزيد من المساحة كما يلى: طريقة معرفة مقدار المساحة التى تستهلكها الرسائل: - فى البداية توجه إلى الإعدادات على هاتف الآى فون والآى باد، ثم اضغط على تبويب General.

- اذهب إلى تبويب Storage & iCloud Usage.

- ومنها اختار Manage Storage.

- ويمكن بعد ذلك للمستخدم فحص مدى المساحة التى تستهلكها الرسائل، كما يظهر فى الصورة المرفقة، فإن الرسائل تستهلك حوالى 3 جيجا بايت، وهى نسبة كبيرة للغاية.

المساحة التى تستهلكها الرسائل (1)" class="webportal" src="http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/420161402748141طريقة-معرفة-مقدار-المساحة-التى-تستهلكها-الرسائل-(1).jpg"> كيف تقوم بالحذف التلقائى للرسائل القديمة على آى فون: - اذهب إلى الإعدادات Settings على هاتف الآى فون أو الآى باد، واختر Messages.

- انزل إلى الأسفل، واعثر على Keep Messages، ثم اضغط عليها.

- هنا يمكن للمستخدم تحديد 30 يوم/ سنة واحدة، حيث إن هذه الإعدادات خاصة بالمدة التى ستظل بها الرسائل مخزنة على هاتف الاى فون قبل حذفها.

- بعد اختيار الخيار المناسب، ستظهر رسالة منبثقة تطلب من المستخدم تأكيد حذف الرسائل القديمة.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;