بالخطأ.. شركة تحذف جزءا كبيرا من بيانات شركات الإنترنت

حذفت شركة كبيرة فى استضافة المواقع الإلكترونية عن طريق الخطأ عددا غير معلوم من مواقع العملاء لديها، لتترك العديد من الشركات فى وضع حرج.

ووفقا لما نشره موقع techinsider، فإن شركة الاستضافة التى تعرف بـ123-reg والتى تمتلك ما يصل إلى 1.7 مليون عميل بريطانى، قامت بحذف عدد من المواقع الإلكترونية لعدد من العملاء بسبب خطأ فنى، لكن ليس من الواضح بالضبط عدد المواقع التى تأثرت، كما أن الشركة لم تفصح بعد عن حجم الكارثة.

فيما شرحت InnMaster إحدى الشركات التى تأثرت عن طريق الخطأ، فى منشور على مدونتها خطورة الوضع للعملاء قائلة: "فى الساعة 07:00 صباح يوم السبت الماضى، قام شخص ما من موقع الاستضافة الخاص بنا، بتجربة "سكريبت" أدى إلى حدوث أخطاء كبيرة جدا، وكانت النتيجة أن هذا السكريبت حذف الخادم والمواقع لجميع العملاء، وهو الأمر الذى يسبب مشكلة كبيرة، خاصة أنهم وضعوا عملاءهم الذين ليس لديهم خطة احتياطية فى موقف محرج".

فيما يقول 123-reg إن الخطأ حدث خلال عمل clean-up للخدمة التى أضرت باستخدام العملاء وهى "خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية"، كما قالت الشركة لـBBC: "يمكننا أن نستنتج أن المشاكل موجودة قد أدت إلى فقدان بعض البيانات لبعض العملاء".

وتعمل الشركة الآن على استرداد بيانات العملاء من خلال النسخ الاحتياطية بقدر ما هو ممكن، بينما قالت لـBBC إنها لم تحافظ على النسخ الاحتياطية لجميع العملاء، ووفقا لآخر تحديث لصفحة الحالة، فإن الشركة تختبر حاليا العديد من برامج الطرف الثالث لاستعادة البيانات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;