5 تكنولوجيات ستسيطر على حياتنا فى المستقبل.. الواقع الافتراضى أبرزها

العصر الذى نعيش فيه حاليا ملىء بالابتكارات والاختراعات الحديثة التى غيرت شكل حياتنا عن الأجيال التى سبقتنا بكثير، فالهواتف الذكية والتقنيات لعبت دور كبير فى تكوين شخصية الجيل الحالى، وفى المستقبل سيكون لها أثر أكبر من ذلك بكثير على حياة البشر وستؤثر فى شكل الحياة وطريقة معالجة المشكلات، فالعالم يستعد لاستقبال تكنولوجيات فى غاية الدقة والتطور، وفيما يلى نرصد لك أهم تقنيات تجعلك متحمس للمستقبل. - سيارات ذاتية القيادة. انتشار السيارات ذاتية القيادة واحدة من أهم ملامح المستقبل، وستعمل على تقليل عدد حوادث الطرق التى تودى بحياة الآلاف حول العالم، كما أنها ستساعد فى الحفاظ على حركة المرور سريعة ومنتظمة.

- هواتف ذكية بقوة الكمبيوتر مع تراجع مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، تعمل الآن الشركات على إطلاق نسخ متطورة تمثل جيل جديد قادر على جذب المستخدمين، وستكون الهواتف فى المستقبل بنفس قوة أجهزى الكمبيوتر.

- الطائرات بدون طيار.

حتى الآن لم يتم الاستفادة من الطائرات بدون طيار فى العالم، وخلال السنوات القادمة سيتغير الأمر وسيكون هناك طرق جوية مخصصة لهذا النوع من الطائرات وأغلب المهام ستقوم بها الطائرات بدون طيار.

- إنترنت أسرع. خلال الفترة الحالية يتم العمل على البنية التحتية فى أغلب دول العالم وتطوير تقنيات جديدة لتوفير إنترنت سريع، وفى المستقبل حتى سكان البلدان الفقيرة والمناطق النامية سيحصلون على إنترنت سريع بقدرات فائقة. - الواقع الافتراضى لن يكن استخدام نظارات الواقع الافتراضى مقتصر على مشاهدة الأفلام، بل يدرس الباحثون الآن العمل على مشروعات لتنظيم جولات وتوسيع استخدامات الواقع الافتراضى فى المستقبل.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;