بالصور.. من الفياجرا للألعاب النارية.. أغرب منتجات يمنع جوجل الإعلان عنها

تضع بعض شركات التكنولوجيا، مثل جوجل وفيس بوك، عددا من القيود فيما يتعلق بالإعلانات التى يتم عرضها على منصة كل منهم، والتى غالبا ما تكون نابعة من دافع أخلاقى فى المقام الأول، فنجد أن جوجل على سبيل المثال تحظر الإعلان عن العديد من المنتجات والتى ترى أنها ضارة للمستخدمين، رغم أنها غير ممنوعة قانونيا.

وقد قام موقع businessinsider البريطانى باستخدام سياسة Google's AdWords بجمع مجموعة من المنتجات والخدمات التى تعتقد جوجل أنها تشكل خطرا على المستخدمين، مما جعلها تحظر الإعلان عنها كما يلى: - بنادق الكرات وتقول جوجل إنها تفضل أن تكون على جانب من الحذر من كل أنواع البندقيات سواء الرياضية أو التى تستخدم للدفاع عن النفس أو حتى القتال، بما فى ذلك حظر البنادق البلاستيكية، ومسدسات الألوان، وغيرها.

- الألعاب النارية الألعاب النارية محظورة بشكل شامل على منتجات جوجل، حيث إنه تحظر عرض أى شىء مصمم لكى ينفجر ويسبب الضرر للناس أو الممتلكات.

- الفياجرا الإعلانات عن المنتجات الطبية يخضع لقيود صارمة من قبل جوجل، والتى غالبا ما تحتاج إلى موافقة مسبقة، إلا أن بعض منتجات المنشطات الجنسية، فإن جوجل تقيد الإعلان عنها.

- السجائر تحظر جوجل الإعلان عن السجائر والمنتجات ذات الصلة بالتبغ، فهى منتجات غير مرحب بها على موقع الإعلانات.

- المخدرات والمعدات ذات الصلة بها كذلك فإن المواد التى تؤدى إلى تغيير الحالة العقلية لغرض الترفيه أو غير ذلك، لا يمكن الترويج لها على جوجل.

- البطاقات الشخصية الوهمية ترفض جوجل عرض البطاقات الشخصية الوهمية لأنها ترى أن هذا سلوك غير شريف، وهو ما يتعارض مع سياستها.

- المتفجرات من الأمور التى تمنع جوجل الإعلان عنها بمختلف أنواعها، بما فى ذلك القنابل والمسدسات وغيرها.

- الحيوانات المهددة بالانقراض تحظر جوجل الإعلانات التى تتناول أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض مثل النمور وزعانف أسماك القرش وعاج الفيل، وجلود النمر ووحيد القرن وزيت الدلفين.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;